المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي: الوضع الاقتصادي يتطلب تعاونا من الشعب بالكامل

السبت 13/أغسطس/2016 - 12:17 م
طباعة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته أثناء افتتاح مجمع بتروكيماويات ايثيدكو بالإسكندرية، أن الوضع الاقتصادي في مصر يتطلب تعاونا من الشعب بالكامل.

وفيما يلي نص الكلمة.
اسمحوا لي في البداية أن أتقدم بالتحية والتقدير وأهنئ وزارة البترول بهذا المشروع.
اليوم أتحدث إليكم بهذه المناسبة لأنه خلال الأسابيع القليلة الماضية كان هناك موضوعين كل المصريين مهتمين بهما الموضوع الأول هي الزيادة التي تم إقرارها بواسطة وزارة الكهرباء على شرائح الكهرباء المختلفة، بالإضافة إلى التفاوض مع صندوق النقد الدولي.
اسمحوا لي أن أتحدث إليكم عن الموقف الاقتصادي لمصر على مدى حوالي 60 عاما، وسوف أتحدث باختصار وتساءل ماذا حدث لقدرتنا الاقتصادية كدولة مصرية خلال الأعوام الماضية حتى الآن؟، لكي نستطيع أن نتفهم ما يمكن عمله لمواجهة هذا التحدي.
أنا تحدثت خلال فترة الترشح عن الوضع الاقتصادي الصعب، وأنني لن استطيع مواجهته بمفردي وسيتم مواجهته بمساندة الجميع، وأن الدولة بمفردها لن تنجح فيه إلا بالتعاون والإجماع من الشعب المصري بالكامل لمواجهة هذا التحدي.
أن القدرات الاقتصادية لمصر تم استنزافها بشكل كبير جدا في حرب 56 وحرب اليمن وحرب 67 وحرب الاستنزاف وحرب 73، وأن العملية الاقتصادية لا يمكن أن تظهر نتائجها سواء الإيجابية أو السلبية في فترة زمنية قليلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads