المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء اجتماع «خطة البرلمان» بحضور وزيرة الصحة

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 11:24 ص
خطة البرلمان
خطة البرلمان
ايمان سعيد
طباعة
تستكمل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اجتماعاتها برئاسة الدكتور حسين عيسى، اليوم الثلاثاء، من أجل مناقشة موازنة وزارة الصحة والسكان.

لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
وبدأت منذ قليل اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، يحضور خاص من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، حيث أنه من المقرر أن تناقش اليوم، الموازنة العامة للوزارة عن العام المالي 2019 2020 .


هذا بالإضافة إلى مناقشة موازنة البرامج والأداء الخاصة بـ وزارة الصحة والسكان عن نفس العام المالي الجديد،، وموازنة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى.

وكانت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور حسين عيسي، قد عقدت أمس الاثنين، اجتماعًا لمناقشة موازنة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن العام المالي 2019-2020.


وطالب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الاجتماع بتوفير مبلغ 138 مليار جنيه للموازنة العامة الجديدة، في الوقت الذي اعتمدت فيه وزارة المالية دون تشاور، 99 مليار جنيه فقط، قائلا:«نحن نعمل من خلال فواتير معتمدة، وكل المبالغ معروف مقدما مكان صرفها وهي أمور محددة ولا تقبل الفصال» .

وتابع:«من الممكن أن نعمل بحد الكفاف ولكن في الأمور التي تقبل الجدل ولكن التي لها فواتير محددة سلفا في النظام التعليمي وتطويره والمناهج والكتب وغير ذلك لا يمكن الفصال فيها، وعلينا استغلال ان هناك قيادة سياسية تؤمن بالتعليم وتطويره».

ومن جانبه، أعلن النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن موافقة اللجنة بمقترح زيادة أجور معلمي رياض الأطفال تزامنا مع النظام التعليمي الجديد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads