المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هكذا منع «وزير الإسكان» التكدسات المرورية بالمدن الجديدة

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 03:43 م
وزير الإسكان
وزير الإسكان
ايمان سعيد
طباعة
أصدر الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عدد من التوجيهات اليوم الثلاثاء، بشأن توفير جراجات لانتظار السيارات بالمدن الجديدة.

عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق
يأتي قرار عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق، من أجل منع انتظار السيارات في الشوارع، وتيسير حركة المرور، بالإضافة إلى منع التكدسات المرورية، والحفاظ على المظهر الجمالي للمدن الجديدة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمع عاصم الجزار وقيادات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والذى شدد فيه وزير الإسكان بأهمية دور مساعدي نائب رئيس الهيئة لتنمية وتطوير المدن في نقل خبراتهم، والتجارب الناجحة بين المدن التي تقع تحت إشرافهم.

كما أشار إلى أن دور المساعد استراتيجي ومهم جداً، في التنمية العمرانية بمفهومها الأوسع ليس على نطاق مدينة واحدة فحسب، بل على نطاق المجتمعات العمرانية جميعها، مشددا على ضرورة اتخاذ القرارات والمقترحات الاستراتيجية بناء على دراسة وافية لكل مدينة، وتكامل الأدوار بين المدن المختلفة، فدور المساعدين يتمثل في إعداد البيانات والتحليلات والمؤشرات التي تدعم اتخاذ القرارات.

من جانبه، ثام المهندس جمال طلعت، المهندس كمال بهجات، والمهندس علاء عبدالعزيز، مساعد ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، بعرض تجاربهم في ضوء التنسيق بين المشروعات في المدن المختلفة، كيفية مواجهة التحديات والمشاكل التي تواجه تلك المدن، واستغلال الفرص التنموية والاستثمارية المختلفة بها.

جدير بالذكر أنه سبق أن صدر قرار وزاري بتكليف المهندس جمال محمود طلعت بدوى، المهندس كمال الدين أحمد بهجات، والمهندس علاء عبدالعزيز السيد، مساعدى نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، بمتابعة مشروعات «الإسكان الاجتماعي – سكن مصر – دار مصر»، تحت الإشراف المباشر للمهندس عبد المطلب ممدوح نائب رئيس الهيئة لتنمية وتطوير المدن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads