المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لانقلابه على الديمقراطية.. البرلمان الأوروبي ينتقد تصرفات أردوغان

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 12:38 م
المواطن
ياسر خفاجي
طباعة
تشهد الساحة السياسية في تركيا حالة من التخبط الشديد بعد استجابة المجلس الأعلى  للانتخابات في تركيا، أمس الاثنين، لمطالب حزب العدالة والتنمية، وإصداره قرارا بإلغاء النتائج وإعادة التصويت في الانتخابات البلدية بمدينة إسطنبول.

وأثار هذا القرار ردود فعل دولية سيئة، فيما ظهرت على الفور انعكاسات ذلك على الاقتصاد المحلي، فقد تراجعت الليرة التركية بعدما نشر ممثل الحزب الحاكم لدى المجلس رجب أوزيل، القرار على "تويتر"، في إشارة إلى أن ضغوط الرئيس رجب طيب أردوغان الذي مني بهزيمة مؤلمة في أكبر مدينة تركية، أتت ثمارها.

وحذر رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تايانى، السلطات التركية من مغبة إجراء عمليات حفر وتنقيب داخل المنطقة الاقتصادية الخاصة بقبرص، واصفا الأمر بـ"غير القانوني".

وأكد "تايانى"، على تضامن البرلمان الأوروبي بشكل كامل مع قبرص وشعبها، وقال "نقف إلى جانب قبرص لحماية حقوقها التي يدعمها القانون الدولي والأوروبي".

وعن نفس الموقف، عبرت اليوم المتحدثة باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية فى الاتحاد فيديريكا موجيرينى، مؤكدة على الدعم الكامل لقبرص وعلى انتقاد التصرفات التركية بدون أي لبس أو غموض، وأوضحت مايا كوسيانيتش، أن الاتحاد سيستمر في إجراء الاتصالات مع كافة الأطراف لمعالجة الأمر.

وعلق نائب رئيس حزب الشعب أونورسال أديجوزيل في تغريدة له على "تويتر"، ساخرا من قرارا إعادة الانتخابات البلدية في مدينة إسطنبول، التي جرت في نهاية شهر مارس قائلا "من غير المشروع الانتصار على حزب العدالة والتنمية، مضيفا: "هذا النظام الذي يلغي إرادة الشعب ويتجاهل القانون ليس ديمقراطيا ولا شرعيا، هذه دكتاتورية صريحة".

وكان حزب العدالة والتنمية قد طعن في نتائج الانتخابات، زاعما "وقوع مخالفات" أدت إلى فوز مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض.
أقرأ أيضأ:دراسة إنجليزية تفضح «شعبية أردوغان» في انتخابات تركيا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads