المواطن

عاجل
ضياء رشوان: بدء جلسات الحوار الوطني يُعد أول خطوة نحو الجمهورية الجديدة محمود فوزي: الأمانة الفنية تلقت 15 ألف ورقة و96 ألف استمارة إلكترونية للمشاركة في الحوار الوطني ملفات حقوق الإنسان والصناعة والإعلام.. أبرز ما جاء في أول اجتماع لمجلس أمناء الحوار الوطني "النواب"يوافق نهائيا على"غسل الأموال"..تعديلات تضمن اختيار أصحاب الخبرات القضائية لرئاسة وحدة المكافحة مشادات بين أعضاء حقوق الإنسان بسبب زج اسمه في بيان محمد أنور السادات النائب أشرف رشاد .. يحسم مناقشات قانون تجاوز مقابل التأخير والضريبة الإضافية ضياء رشوان: رئيس الوزراء يوافق على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء نقابة الصحفيين ضياء رشوان يصدر بيانًا للتغطية الإعلامية لأول اجتماع لمجلس الحوار الوطني وزير الشباب والرياضة.. الدولة المصرية أصبحت تسير بخطى ثابتة وواضحة نحو صناعة أبطال أوليمبيين وزير الرياضة يُكرم أبطال مشروع الموهبة والبطل الأوليمبي .. نعمل علي تطوير مراكز الشباب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هذه مجهودات محافظة بني سويف في مسابقة مصر للتميز الحكومي

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 01:31 م
مسابقة جائزة مصر
مسابقة جائزة مصر للتميز الحكومي
شعبان طه
طباعة
استعرض المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، مجهودات المحافظة في المشاركة في جائزة مصر للتميز الحكومي 2019.

جائزة مصر للتميز الحكومي 2019
حيث استعرض محافظ بني سويف، لتقرير جهود المحافظة في المشاركة في جائزة مصر للتميز الحكومي 2019، وجهود فريق العمل المختص بهذا الملف، بحضور نهى محمد، مدير التعاون الدولى بديوان عام المحافظة، متناولا حصر الجهود المبذولة والموقف التنفيذي الحالي للمسابقة، إستعراض بعض التفاصيل العامة عن المسابقة التي تضم فئتين هما جوائز التميز المؤسسي والتي تشمل جائزة المؤسسة الحكومية المتميزة وتضم الوحدات المحلية من محافظات، مراكز، مدن، أحياء، قرى إلى جانب المؤسسات التعليمية ومنها الكليات الحكومية، وجائزة الوحدة المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية وجائزة المؤسسة المتميزة في تقديم الخدمات الذكية.

محافظ بني سويف 
وطالب محافظ بني سويف، بضرورة العمل لتحقيق هدف رئيسي وهو أن تكون بني سويف أكثر المحافظات المستفيدة من هذه المسابقة خدمات أفضل للمواطنين، خاصة وأن هذه الجائزة تعد من الخطوات العملية الهامة في الإرتقاء بمنظومة الخدمات الحيوية والجماهيرية، وأن بنودها تعمل في إطار محددات رؤية مصر 2030.

وأشار محافظ بني سويف إلى أن المحافظة بالفعل قد نفذت خطوات جادة ومتميزة لتحسين مستوى العمل الخدمي والأداء الحكومي في القطاعات الحيوية،معطيا بعض الأمثلة،حيث أطلقت المحافظة العديد من المسابقات لبث روح المنافسة بين الوحدات والمؤسسات الحكومية الخدمية،مثل مسابقة أجمل مدينة وقرية،ومسابقة أفضل وحدة محلية، ويجري حاليا المضي قدما في تطوير المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة بالتعاون مع وزارتي التخطيط والتنمية المحلية، بجانب تشكيل تشكيل مجلس استشاري للتنمية ووحدة تنمية إقتصادية، وغيرها من الخطوات التي تتفق مع جهود الدولة المتنوعة في هذا الشأن.

وأوضح محافظ بني سويف، أن من أبرز الجهود الأخيرة التي نفذها فريق العمل بالمحافظة في هذا الشأن،عقد العديد من الاجتماعات التي حضرها رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات وإدارات الديوان العام، لترشيح الجهات والأفراد التي تنطبق عليهم شروط المسابقة وحضورهم دورات للتوعية والتدريب على معايير التقييم وكيفية تطبيقها داخل المؤسسة، والتي يشرف عليها المعهد القومي للإدارة بوزارة التخطيط.

وأوضحت نهى محمد، مدير التعاون الدولى بديوان عام المحافظة، أنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ، والتي يشرف على تنفيذها اللواء عصام العلقامي، السكرتير العام للمحافظة، حيث تم اتخاذ مجموعة من الخطوات العملية للإشتراك في المسابقة التي مرت بعدد من المراحل،بداية من ترشيح الجهات والقيادات والمؤسسات التي تنطبق عليها الشروط،،وتم إرسال الترشح لفئة المؤسسة الحكومية المتميزة ضمن فئات المسابقة المعلن عنها، حيث تشارك المحافظة بعدد من الأعمال الرائدة وهي: قاعدة بيانات الإعاقة بديوان عام المحافظة، ومركز التلقيح الصناعي بمديرية الطب البيطري، ومركز ومدينة ببا وناصر، وذلك للمراجعة وإرسال التوصيات لسرعة تلافيها أو تضمينها في هذه الأعمال.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري قد أطلقت الموقع الإلكتروني لجائزة مصر للتميز الحكومي www.egea.gov.eg والذي يضم شروط ومعايير الترشح، كنتيجة من النتائج الإيجابية لمؤتمر مصر للتميز الحكومي 2018 الذى عقدته وزارة التخطيط بالقاهرة يوليو الماضي،تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،وبحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مهندس مصطفى مدبولى،وعدد من الوزراء والمحافظين من بينهم محافظ بنى سويف، وعدد كبير من الكوادر العلمية والخبرات التنفيذية "محليا ودوليا " فى مجالات تطوير وتحسين مستوى الأداء الحكومى والإصلاح الإداري.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads