المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«ذهبت ماما أنيسة».. ماذا قالوا عن محسنة توفيق؟

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 08:25 م
محسنة توفيق
محسنة توفيق
أسماء حامد
طباعة
استقبل الوسط الفني وأيضا الجمهور، خبر وفاة النجمة القديرة محسنة توفيق، ببالغ الحزن والأسى، مؤكدين أن مصر خسرت نموذج نسائي مشرف، وفنانة من أهم الفنانات التي اشتهرت بالوطنية وحب مصر.

محسنة توفيق


محسنة توفيق
محسنة توفيق
وانتفضت مواقع التواصل الاجتماعي، فور إعلان خبر وفاة محسنة توفيق في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ 79 عاما، واصفين أبرز صفاتها منها «بهية»، و«ماما أنيسة». 
«مع السلامة يا بهية يا حلوة ياللي كلك طيبة»


محسنة توفيق ومنى
محسنة توفيق ومنى شلبي
وغردت الفنانة منة شلبي، على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، قائلة:« مع السلامة يا بهية يا حلوة ياللي كلك طيبة وموهبة وصدق، ربنا يرحمك بقدر ما أعطيتينا وعلمتينا»، ونشرت منة شلبي، فيديو يجمعها مع الفنانة القديرة محسنة توفيق.

محسنة توفيق تتصدر تويتر


«ذهبت ماما أنيسة»..
كما تصدر «هاشتاج» محسنة توفيق، موقع التغريدات القصيرة تويتر، ووصل إلى المركز الأول لتريندات الموقع، حيث توالت تعليقات المغردين في رثاء محسنة توفيق، وذكر أفضل ما تميزي به، والحديث عنها وعن أدوارها وأمجادها.

وجاءت تعليقات المُغردين، في رثاء محسنة توفيق، كالتالي:

وغرد أحد النشطاء قائلا: رحلت بهية مصر.. رحلت محسنة توفيق، 
مصر يا امّة يا بهية يأم طرحة وجلابية.
الزمن شاب وانتي شابة. 
هو رايح وانتي جاية.
جايه فوق الصعب ماشية.
فات عليكي ليل ومية.
و احتمالك هو هو وابتسامتك هي هي تضحكي للصبح يصبح بعد ليلة ومغربية.
تطلع الشمس تلاقيكي معجبانية وصبية.
وداعا بهية.

وعلق أخر على وفاة محسنة توفيق: «ذهبت ماما أنيسة، غابت بهية».

وقالت داليدا سعودي: «وداعًا محسنة توفيق، سنفتقد عينيك البليغتين، كل جمال مصر، تاريخها، نضالها، دفءها، فنونها، ثورتها
في تلك العينين».

وغرد أخر: «كانت ست تشع دفا ونظراتها حنينة جدا لما كنت تشوفها في جدال مع ممدوح عبد العليم في ليالي الحلمية قطعا غير أعمالها مع شاهين اللي فعلا اختياره ليها بيقولك الراجل، كان بيفهم وبيحس صح».

محسنة توفيق ممثلة ومناضلة


محسنة توفيق
محسنة توفيق
وتعتبر محسنة توفيق، من أشهر الفنانات المصريات التي عرفن بالوطنية، وأيضا من النماذج النسائية الوطنية ورف بناضلها ومشاركتها في الثورات الوطنية ضد الظلم، وهي من مواليد 29 ديسمبر 1939، وحاصلة على درجة البكالوريوس في الزراعة عام 1968.

دور «بهية» في فيلم العصفور وراء شهرتها بهذا الأسم


محسنة توفيق
محسنة توفيق
وتميزت بدور «بهية» في فيلم العصفور من إخراج يوسف شاهين، حيث أصبحت «بهية» رمزًا للوطنية ورمزًا لمصر، لتجسد في نهاية الفيلم بصرختها لأ، حنحارب رغبة الشعب المصري في النضال بعد تنحّي جمال عبد الناصر عن الحكم. 

واشتهرت «بهية» من خلال كلمات أحمد فؤاد نجم في أغنية الفيلم، مصر يمة، يا بهية، وشقيقتها أبلة فضيلة مذيعة ببرامج الأطفال.

وأيضا شاركت محسنة توفيق في أفلام يوسف شاهين، إسكندرية ليه، والوداع يابونابرت، وكان لها العديد من المسلسلات الدرامية.

تكريم محسنة توفيق


محسنة توفيق
محسنة توفيق
كما أن محسنة توفيق حصلت في فبراير من عام 1967 على وسام العلوم والفنون من جمال عبد الناصر، وفي عام 2013 بجائزة الدولة التقديرية عن مجمل أعمالها الفنية، كما تم تكريمها مؤخرا خلال الدورة الثالثة من مهرجان أسوان السينمائي الدولي لسينما المرأة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads