المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لاعب VS فريق| صالح سليم يسجل رقمًا قياسيًا أمام الدراويش

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 01:49 م
المايسترو صالح سليم
المايسترو صالح سليم
السيد حامد
طباعة

استطاع أسطورة كرة القدم المايسترو صالح سليم لاعب الأهلي السابق، تسجيل 7 أهداف في مباراة واحده، والتي كانت أمام نادي الإسماعيلي، في المباراة التي شهدت سقوط الإسماعيلي بثمانية أهداف دون رد، وهو رقم قياسي ينفرد به حتى الآن.

مباراة الأهلي ضد الإسماعيلي 1958

وحقق النادي الأهلي الفوز على نادي الإسماعيلي عام 1958، بنتيجة 8 أهداف دون رد، والتي أقيمت على أرضية ملعب الأهلي بالجزيرة، ويعتبر أكبر فوز في لقاءات الفريقين معاً، في إطار منافسات الدوري العام، وهو موسم هبوط نادي الإسماعيلي إلى دوري الدرجة الثانية وصعد بموسم 61-62.

وشهد اللقاء تسجيل المايسترو صالح سليم لاعب الأهلي السابق، أسطورة النادي الأهلي تسجيل 7 أهداف وأضاف السيد حسين عطية " توتو " الهدف الثامن، وأضاع الراحل طارق سليم نجم القلعة الحمراء الأسبق وشقيق صالح سليم ضربة جزاء في المباراة.

والتحق صالح سليم لاعب الأهلي السابق بصفوف الناشئين بالنادي الأهلي عام 1944 وانتقل في نفس العام لصفوف الفريق الأول حيث لعب بالفريق الأول حتى عام 1963 قبل أن يترك النادي للاحتراف في فريق جراتس النمساوي، ثم عودته مرة أخرى للنادي الأهلي وإكمال مسيرة نجاحه حتى عام 1967 حيث قرر اعتزال لعب كرة القدم.

ولعب صالح سليم لاعب الأهلي السابق أول مباراة له ضد نادي المصري عام 1948، وانتهى اللقاء بفوز النادي الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة، ولعب في الجناح الأيسر وأحرز في المباراة هدفاً قبل نهاية اللقاء.

ولعب أول مباراة رسمية له مع النادي الأهلي في أول بطولة دوري رسمية عام 1948 أمام نادي الجالية اليونانية بالإسكندرية، وكان دائماً من ضمن القائمة الأساسية للنادي الأهلي والمنتخب المصري حتى اعتزاله عام 1967.

وسجل صالح سليم لاعب الأهلي السابق 101 هدف في حياته الكروية، منهم 9 أهداف سجلها خلال فترة احترافه في النمسا مع فريق جراتس، و 92 هدفاً أحرزهم مع النادي الأهلي في بطولتي الدوري والكأس.

اقرأ أيضا: في ذكرى وفاته الـ17| ما لا تعرفه عن حياة الراحل صالح سليم

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads