المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفقرة الطبية| أهم العادات الغذائية للمرأة الحامل خلال رمضان 2019

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 09:01 م
الفقرة الطبية
الفقرة الطبية
شعبان طه
طباعة
تتعرض المرأة الحامل للعديد من الإرهاقات والمعاناة الجسدية خلال شهر رمضان 2019، وخاصة فى الأطعمة والمشروبات المسموح بها خلال أيام الصيام؛ رصدت «بوابة المواطن» الإخبارية، أهم الأطعمة المسموح بها للمرأة الحامل خلال شهر رمضان 2019، بهذا التقرير: 

الأطعمة الغذائية للمرأة الحامل خلال شهر رمضان 
قال الدكتور أحمد عبد الله خلف، مدير إدارة صيدلية بيت الدواء بمحافظة بني سويف، إن هناك العديد من الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية الخاصة بالمرأة الحامل خلال شهر رمضان 2019، ومنها ضرورة تناول الأطعمة الغنية بالماء مثل الخيار والبطيخ.

الأطعمة المسموح بها للمرأة الحامل 
وأضاف مدير إدارة صيدلية بيت الدواء ببني سويف، أن من أهم الأطعمة المسموح بها للمرأة الحامل خلال شهر رمضان، تناول الكربوهيدرات بشكل كبير في الإفطار وخاصة الكربوهيدرات البسيطة مثل الموجودة فى العصائر والتمر والحلويات الخفيفه جدا والفاكهة، لكى تمد الحامل بسرعه بالطاقة والجلوكوز.

النصائح الطبية للمرأة الحامل بشهر رمضان 2019
وأشار إلى من أهم النصائح الطبية الخاصة للمرأة الحامل خلال شهر رمضان، وخاصة في السحور،.حيث يجب الإكثار من الكربوهيدرات المعقدة التي تمد المرأة بالطاقة علي مدار اليوم مثل القمح والمكرونة والرز، مع تناول الخضراوات والفاكهة عامل مهم فى الصيام، مع ضرورة تناول 50 جرام مكسرات بالكثير مناسب جدا، بالإضافة إلى أن الألبان والزبادي مهمين جدا للحامل.

ونوه إلى أن هناك من الأطعمة غير المسموحة للمرأة الحامل في رمضان وبشكل عام أيضا هى الأكلات التى تحتوى على الدهون الدسمة العالية، وذلك لأنها ستزيد العطش وتزيد من عسر الهضم للحامل.
النظام الغذائي للمرأة الحامل 

وألمح إلى وجود نظام غذائي للمرأة الحامل في رمضان، وخاصة فى وجبة الإفطار، وذلك عن طريق تناول 3 حبات من التمر، مع طبق من الشوربة الساخنة، وتناول طبق من السلطة الخضراء، يحتوي على الفيتامينات والمعادن الغذائية، إضافة الأغذية التي تحتوي على البروتينات مثل اللحوم، والحبوب، والبقوليات، وتناول الخبز الأسمر بدلًا من الخبز الأبيض والأرز الأبيض، لما يحتويه الخبز الأسمر من نسبة كبيرة من الألياف وسهلة الهضم.

وأشار إلى وجود نظام غذائي للمرأة الحامل خلال وجبة السحور، وتناول الخبز والجبن، واللبنة، وتناول الحبوب الكاملة، وتناول طبق من الفول، وتناول التمر والحليب.
الكلمات المفتاحية، الفقرة الطبية، أهم النصائح الغذائية للمرأة الحامل بشهر رمضان، النظام الغذائي للحامل

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads