المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القمة مش كفاية.. 5 أسباب تؤكد أن هجوم الأهلي «سد خانة»

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 03:51 م
الأهلي
الأهلي
أسماء حمدان
طباعة
حقق النادي الأهلي فوزًا مهم على نظيرة فريق النجوم، أمس السبت، بهدفين دون رد، بقدم وليد أزارو و رمضان صبحي، ضمن الجولة الـ29 ببطولة الدوري الممتاز.

الأهلي يتصدر بطولة  الدوري
وارتفع رصيد النادي الأهلي للنقطة 67، ليتصدر الأهلي رسميًا، ويأتي في المركز الثاني برصيد 65 نقطة، وفي المركز الثالث يقطن الزمالك برصيد 61 نقطة.

بالرغم من تصدر النادي الأهلي للدوري، الإن أنه يفقتر للمسة الاخير، ولدية كارثة هجومية بهذا الموسم، حيث سجل حتى الآن في بطولة الدوري 48 هدفًا فقط، أحرزهم 20 لاعبًا منهم لاعبين رحلوا ومنهم من خرج تمامًا من حسابات الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارتن لاسارتي.

وتستعرض «بوابة المواطن» الأسباب التى تأكد على وجود كارثة هجومية في النادي الأهلي في التقرير التالي:

الغياب عن لقب هداف الدوري

شهدت بطولة الدوري الموسم الجاري غياب لاعبي القلعة الحمراء،  عن قائمة هدافي البطولة على الرغم من أن الأهلي  يضم  ثلاثة مهاجمين على أعلى مستوى وهم المغربي وليد أزارو ومروان محسن وصلاح محسن، إلا أن الثلاثي يغيب عن المنافسة على لقب هداف المسابقة في الموسم الجاري، بعد أن حصد «أزارو» لقب هداف الدوري العام في الموسم الماضي.


تقارب عدد الأهداف بين الغائبين والأساسيين بالفريق 
 
وتعد الظاهرة الطريفة في القلعة الحمراء، في  أن عدد أهداف اللاعبين الأساسيين متقارب مع عدد أهداف المستبعدين من حسابات الجهاز الفني الحالي بقيادة مارتن لاسارتي، حيث نرى أن وليد أزارو هداف الدوري في الموسم الماضي أحرز 5 أهداف في 18 مباراة، في الوقت الذي أحرز فيه أحمد الشيخ ثلاثة أهداف في ثمانية مباريات فقط شارك فيها مع المارد الأحمر، كما أحرز حسين الشحات الذي انتقل للأهلي في صفقة تاريخية وشارك 11 مباراة هدف وحيد، بينما أحرز محمد شريف المستبعد تماما من حسابات لاسارتي أحرز هدفين في 6 مباريات فقط شارك فيهم مع أبناء الجزيرة.

 تصدر معلول قائمة هدافي الأهلي

من الأسباب الغريبة والتي تأكد على غياب اللمسة التهديفية من مهاجمي الفريق، هي تصدر الظهير الأيسر علي معلول قائمة هدافي المارد الأحمر في بطولة الدوري برصيد ستة أهداف ويأتي بعده وليد أزارو برصيد خمسة أهداف ومروان محسن برصيد خمسة أهداف، وهي ظاهرة غريبة على فريق يتطلع للتسجيل في كل المباريات التي يشارك فيها.

مسلسل إهدار "أزارو" للفرص السهلة

يعاني الدولي المغربي وليد أزارو من حالة فقدان تركيز في ظل مسلسل إهدار الفرص السهلة، وفشله في ترجمة الكرات التي تصل إليه إلى أهداف مما جعله يخرج من سباق هداف الدوري في الموسم الجاري، وليد أزارو أحرز خمسة  أهداف في 18 مباراة ببطولة الدوري، بينما أحرز جونيور أجايي  أربعة  أهداف في 13 مباراة فقط شارك فيها.

الأنانية في بعض الأحيان 

ساهمت أنانية بعض اللاعبين لرغبتهم في أحرز الهدف بأنفسهم، إلى ضياع العديد من الأهداف خلال مبارايات الأهلي، فاللعب يحتفظ بالكرة لفترة طويلة أمام مرمى الخصم ولا يمررها لزميله ليحرزها، وبالتالي أما أن تنقطع الكرة منه أو تصد.

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads