المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الهجرة» تتدخل لحل أزمة صيادين مصريين في ينبع

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 08:37 م
الصيادين المصريين
الصيادين المصريين في ينبع
محمود سعيد
طباعة
تواصل اللواء مازن فهمي، مساعد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع ممثلي الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية لحل أزمة صيادين مصريين ومؤسسة سعودية للاستيراد.

جاء ذلك بعد إبرام اتفاق عمل بين مؤسسة استيراد سعودية و3 صيادين مصريين، يتضمن نقل مركب صيد مصنوعة في مصر و3 قوارب نجاة، مقبل مبلغ مالي 20 ألف، دون تحديد عملة الاتفاق سواء بالجنيه أو بالريال حسب ما ذكره الصيادون.

وأوضح أبناء الجالية المصرية في ينبع، أن البحارة الثلاثة كانوا عالقين في ميناء ينبع، نتيجة لعدم التوصل لاتفاق نهائي مع المشتري، ولذلك جاء التواصل لحل مشكلتهم.

وعلى إثره، قام اللواء مازن فهمي بالتواصل مع رئيس اتحاد المصريين بالخارج إسماعيل أحمد، ومع ممثلي الجالية المصرية في السعودية، حيث تم التنسيق لحل المشكلة، ونجحوا في عقد صلح بين الصيادين والمؤسسة، كما تم التوصل لاتفاق وسط بينهما.

وأضاف أبناء الجالية أن البحارة قبلوا المبلغ الذي حكم به الوسيط وهو 3000 دولار، وتم الصلح والاتفاق على اكمال الثفقة بعد تدخل وزارة الهجرة وجهود اللواء مازن فهمي، مساعد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين، والاتحاد العام للمصريين بالخارج.

كما أعرب المشتري السعودي عن شكره للصيادين المصريين كابتن بحار غ. م، صياد ف.م، صياد م. م، وقدم لهم رحلة مجانية لمدة 3 أيام إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، على أن تتحمل المؤسسة السعودية تذاكر عودتهم لمصر ثانية بعد العمرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads