المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. جامعة سوهاج تطلق قافلة طبية بقرية بندار الغربية

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 05:37 م
المواطن
محمد أيمن سالم
طباعة
نظمت الجمعية العلمية الطلابية SEMSA بكلية الطب البشري بجامعة سوهاج، بالتعاون مع اتحاد طلاب الكلية، قافلة طبية مجانية، لخدمة أهالي قرية بندار الغربية بالمحافظة.

وقال الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، إنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي علي ١٢٣٦ مواطن من أهالي القرية والقري المجاورة لها.

وأوضح «عزيز» أن تنظيم تلك القافلة يأتي لتحقيق أهداف خطة الجامعة في تنفيذ "مبادرة حياة كريمة" وفقًا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لخدمة المناطق الأكثر احتياجًا من القرى والنجوع داخل الأقاليم.

ومن جانبه قال الدكتور مصطفي عبد الخالق، عميد كلية الطب البشري، إن تنفيذ تلك القافلة يأتي ضمن فعاليات مشروع القرية في نسخته السابعة VILLAGE 7 والذي تقوم بتنفيذه الجمعية العلمية الطلابية SEMSA بشكل سنوي.

كما قال الدكتور أسامه رشاد الشريف، وكيل كلية الطب البشري لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع، إنه شارك في القافلة 7 من أطباء المستشفى الجامعي، و٧٥ طالب من طلاب الكلية، حيث اشتملت القافلة علي عدة تخصصات منها الباطنة، والأطفال، والعظام، والنسا، والأنف والأذن، والجلدية، والرمد، كما تضمنت أيضًا حملات توعية عن بعض الأمراض المزمنة.

وكان قطاع خدمة المجتمع بكلية الطب البشري بجامعة سوهاج نظم ندوة للتوعية بأهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي بالتعاون مع قسم الأورام والطب النووي، وطلاب الجمعية العلمية الطلابية SEMSA بقاعة المؤتمرات الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.

قال خلالها الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، إن دور الجامعة لا يقتصر فقط على التعليم والبحث العلمي، بل لها دور هام في خدمة المجتمع وتقديم يد العون للمواطنين من خلال دورها التوعوي وتقديم الأسس العلمية للمجتمع لما يوجد به من مشكلات.

وأشار إلى نسبة إصابة السيدات في مصر بسرطان الثدي تصل إلى ٣٤ في كل مائة ألف، ومن هذا المنطلق تسعي الجامعة إلى توفير جهاز الماموغرافي داخل المستشفي الجامعي ليساعد علي الكشف المبكر لسرطان الثدي وخدمة سيدات محافظات الصعيد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads