المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«مصر للطيران» تحتفل بعيدها الـ87

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 09:13 م
مصر للطيران
مصر للطيران
محمود سعيد
طباعة
احتفلت مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، مع عملائها في صالات الوصول والسفر بمطار القاهرة الدولي، بمرور ٨٧ عامًا على إنشائها.

كما حرصت الشركة على توزيع الهدايا التذكارية كما تم تخصيص Photo Booth لتسجيل هذه المناسبة بالصور الفوتوغرافية الفورية مع العملاء، في صالات الوصول وفي مدرجات الطائرات.

علما أنه في السابع من هذا الشهر يمر 87 عامًا على إنشاء أول شركة طيران مصرية بعد صدور المرسوم الملكي بإنشاء الشركة في 7 مايو 1932، كصرح وطني، نشأة وتاريخًا وحاضرًا، كلما خطى خطوة ناجحة للمستقبل اعتبرت نجاح للوطن الأم مصر.

واستعرضت الشركة تاريخ بداية عملها ببدء تشغيل الرحلات المنتظمة للشركة في عام 1933 من خلال طائرتين من طراز «دى هافيلاند دراجون84» كانتا نواة الأسطول للشركة الوطنية، والشركة تسير على درب الأوائل رغم ما يواجهها من عثرات.

وقد بدأت مصر للطيران، برحلات التدريب والنزهات في مطار ألماطة، وسرعان ما كونت أسطولها في خلال عام بانضمام أول طائرتين من طراز «ديهافيلاند درجون 84» سعة الواحدة أربعة ركاب، ثم طرازي «دي هافيلاند إكسبريس86» و«دي هافيلاند رابيد89» ومعهما بدأ تشغيل رحلات الشركة المنتظمة للوجهات المحلية والدولية.

كما شهدت مصر للطيران فترة ذهبية في تاريخها في عام 1980 جددت فيها الأسطول وافتتحت المزيد من الخطوط حول العالم، وفى اتجاه موازي قامت الشركة بتطوير بنيتها التحتية في مجالات الصيانة والتدريب والخدمات الجوية، بالإضافة إلى إنشاء مستشفى مصر للطيران والمجمع الإداري للشركة.

والجدير بالذكر انه في عام 2002 تحولت مصر للطيران إلى شركة قابضة وشركات تابعة وفي عام 2008 انضمت مصر للطيران رسميا لأكبر تحالف عالمي لشركات الطيران وهو تحالف ستار لتصبح العضو الحادي والعشرين به.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads