المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التفاصيل الكاملة للقاء رئيس الوزراء وكامل الوزير

الثلاثاء 07/مايو/2019 - 11:34 م
اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء
محمود سعيد
طباعة
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم الثلاثاء، مع المهندس كامل الوزير، وزير النقل، وعددٍ من مسئولي الوزارة؛ لمتابعة آخر مستجدات الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها حاليًا في قطاعات وزارة النقل والتي من بينها السكك الحديدية، والطرق والكباري.

وكلّف «مدبولي» بسرعة العمل على تطوير ميناء الإسكندرية، باعتباره من أهم الموانئ، حيث إن 60% من حجم التجارة تتم عبر هذا الميناء، وأكد وزير النقل أنه يتم التنسيق بين الوزارة ووزارة المالية لتطوير الميناء، عبر تشغيل نظام الشباك الواحد.

وخلال الاجتماع، استعرض وزير النقل مشروعات التطوير التي تقوم حاليًا وزارة النقل بتنفيذها في عددٍ من القطاعات، مشيرًا إلى أنه فيما يتعلق بقطاع السكك الحديدية، فقد تم الانتهاء من إصلاح كافة آثار حادث جرار محطة مصر واستئناف تشغيل كافة أرصفة المحطة، مع إصدار تعليمات مشددة بنظافة المحطات وعربات القطارات وإزالة التوصيلات الكهربية العشوائية وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

كما عرض الوزير الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لرفع كفاءة الورش المتخصصة في السكة الحديد والتابعة للهيئة لرفع إنتاجيتها بالإمكانيات المتاحة، وفي الوقت نفسه تتم عملية حصر جميع قطع الغيار والمعدات والعِدد اللازمة لزيادة هذه الإنتاجية والارتقاء بمستوى الصيانة.

وأوضح المهندس كامل الوزير، أنه في ضوء تخريج كوادر فنية مُدربة تساهم في تطوير السكك الحديدية، فقد تم اتخاذ إجــراءات تحويل المدرسة الفنية الصناعية بمعهد وردان للسكك الحديدية إلى المعهد الفني التكنولوجي للسكك الحديدية والدراسة به لمدة عامين لحملة دبلوم الفني الصناعيّ.

ونوّه الوزير إلى أن المشروعات العاجلة التي ستبدأ الوزارة بتنفيذها وهي: «مونوريل» العاصمة الإدارية الجديدة، و"مونوريل» مدينة السادس من أكتوبر، والقطار الكهربائي السريع العين السخنة العلمين، إلى جانب دراسة تطوير خط سكك حديد أبوقير بالإسكندرية وتحويله إلى خط مترو.

وفيما يتعلق بمشروعات الطرق والكباري، أشار إلى أنه جاري إعداد قاعدة بيانات دقيقة لجميع أراضي الشركات التابعة لهيئة الطرق والكباري، بحيث تشمل الأراضي المخصصة أو المخطط استثمارها والأراضي المتعدى عليها لدراسة إمكانية استغلال هذه الأراضي.



أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads