المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«كان مخلصًا للوطن».. هكذا نعى «حزب الجيل» وزير المالية الأسبق

الأربعاء 08/مايو/2019 - 11:10 ص
المواطن
مصطفى عصام
طباعة
نعى ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، وفاة ممتاز السعيد وزير المالية الأسبق في حكومة الدكتور كمال الجنزوري الأخيرة. 

وقال الحزب في بيان صدر عنه اليوم :«ننعى بحزن بالغ المرحوم ممتاز السعيد وزير المالية الأسبق وأحد خبراء الاقتصاد البارزين».

وأضاف «الشهابي» في بيانه, أن الراحل ممتاز السعيد كان يمتاز بالخبرة الفنية والقدرة على الحوار والإقناع وحسن الاستماع والإنصات والعمل ساعات طويلة, مشيرا إلى أنه قد رحل بعد قضاء حياة مهنية طويلة في خدمة مصر ووزارة المالية وذلك طوال 40 عامًا كان فيها مهنيا مخلصا للوطن والشعب, وهذا إلى جانب دماثة خلقه.

وتابع رئيس حزب الجيل, أن معرفته, بممتاز السعيد وزير المالية الأسبق, بدأت عندما كان عضوًا بمجلس الشورى في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك, وأيام حكم جماعة الإخوان الإرهابية لمصر, لافتا إلى أن بداية التعامل مع «ممتاز» عندما كان خبيراً مالياً واقتصادياً متولياً رئاسة المكتب الفني لوزير المالية, ثم وزيرا لها.

وأوضح أن «الراحل» كان لا يتردد في إعلان آرائه بكل شجاعة طوال حياته المهنية ولم يتغير أبدا, مشددا على أنه كان دائما نموذج للتواضع والإخلاص والعطاء الوطني.

والجدير بالذكر أن، الدكتور ممتاز السعيد، وزير المالية الأسبق، توفي يوم الأحد الماضي, وشيعت الجنازة بعد صلاة العصر بذات اليوم من مسجد الرحمن الرحيم إلى مقابر الأسرة بمدينة 15 مايو.

وكان «السعيد» قد تولى وزارة المالية في ديسمبر 2011 في حكومة الدكتور كمال الجنزوري، واستمر في الحكومة التالية التي تشكلت في بداية أغسطس 2012 بقيادة هشام قنديل، ليستمر حتى يناير 2013، وعمل في الوزارة حوالي 40 عامًا تدرج خلالها في عدد من المناصب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads