المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صراع القمة| الأهلي والزمالك الأقرب.. وبيراميدز يحقق مراده

الأربعاء 08/مايو/2019 - 03:26 م
الأهلي - الزمالك
الأهلي - الزمالك - بيراميدز
محمد الحاوي
طباعة
اشتعل الصراع على القمة، الأهلي والزمالك يتنافسان على الدرع، وبيراميدز يحقق مراده، المصري هيئ الظروف كي تخدم المارد الأحمر، والأبيض ينتظر الظفر بالكونفدرالية، وبعدها التفرغ للدوري.

القمة مشتعلة بين الأهلي والزمالك وبيراميدز
الأهلي على القمة، وبيراميدز الوصيف، والزمالك ثالث مؤقتًا، الصراع على أشده، ومع استعراض موقف الثلاث فرق، يتبين بوضوح من الأقرب إلى اللقب من غيره.

موقف النادي الأهلي
من 29 مباراة الأهلي على قمة الدوري برصيد 67 نقطة، ويتبقى للمارد الأحمر 5 مبارايات الفوز في 4 منهم يعني الوصول إلى 79 نقطة، استبعدت فقط مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والمبارايات المتبقية للأحمر

الأهلي وسموحة السبت القادم 10 مساءًا، أما اللقاءات التالية لم يتحدد موعدها بعد، ولكن من المتوقع إعلان موعد هذه المبارايات قبل التوقف، والمبارايات التي لم يحدد موعدها هي:
المقاولون العرب والأهلي
الأهلي وإنبي
الإسماعيلي والأهلي
الأهلي والزمالك

موقف نادي بيراميدز
من 31 مباراة بيراميدز يحل وصيفًا برصيد 65 نقطة، ويتبقى لبيراميدز 3 مبارايات، حال الفوز في جميعها يتوقف رصيد النادي حديث العهد، المملوك للمستشار تركي آل الشيخ، عند النقطة 74.

ويواجه بيراميدز ووادي دجلة الثلاثاء الموافق 14 مايو، ولم يعلن بعد موعد أخر مباراتين:
بيراميدز والنجوم
حرس الحدود وبيراميدز

موقف نادي الزمالك
من 27 مباراة يقع الزمالك ثالثًا في جدول الترتيب، برصيد 60 نقطة، ويتبقى للأبيض 7 مبارايات، حال الفوز في 6 منها يصل إلى النقطة 78، واستبعدت أيضًا مباراة القمة بين الأهلي والزمالك فقط، ومبارايات الأبيض القادمة :
الزمالك ووادي دجلة الخميس القادم 10 مساءًا
الداخلية والزمالك الأحد القادم 10 مساءًا
الزمالك والإنتاج الحربي الأربعاء القادم 10 مساءًا

ويخوض الزمالك مباراياته المتبقية بعد انتهاء كأس الأمم الإفريقية، نظرًا لضيق الوقت، وتأهل الأبيض إلى نهائي كأس الكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربي، ومقرر لعب الذهاب في المغرب 19 مايو القادم، على أن تقام مباراة العودة في مصر 26 مايو.

ويبحث مسئولي نادي الزمالك مع الاتحاد المصري لكرة القدم، تأجيل أحد مباراتي الداخلية أو الإنتاج الحربي، كي يوفر القدر الكافي لراحة اللاعبين، ويجنبهم الإجهاد قبل السفر إلى المغرب.

والمبارايات المتبقية لـ الزمالك، ولم يعلن موعد لعبها بعد:
الجونة والزمالك
الزمالك والإسماعيلي
حرس الحدود والزمالك
الأهلي والزمالك

وفقًا لما استعرضناه، فإن حال وصول قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، إلى النقاط 79 للأحمر، و78 للأبيض، تدخل مباراة القمة تحت عنوان «مباراة التتويج وتحديد البطل».

وقتها يكفي الأهلي التعادل كي يعلن بطلًا للدوري المصري الممتاز، ليحقق اللقب 41 في تاريخه، بينما يحتاج الزمالك إلى الفوز، ليصل إلى اللقب 13 في تاريخه.

ول الزمالك فريق وادي دجلة غدًا في العاشرة مساءًا، في مباراة مؤجلة من الأسبوع 29، بينما يلتقي الأهلي وسموحة في الجولة 32 من الدوري المصري الممتاز.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads