المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| فوانيس زمان رجعت.. «أبو شمعة» في ثوبه الجديد بالإسكندرية

الخميس 09/مايو/2019 - 03:08 م
الفانوس «أبو شمعة»
الفانوس «أبو شمعة»
مريم حسن
طباعة
«حالوا يا حالو رمضان كريم ياحالو».. بحلول شهر رمضان 2019 يعتاد الكثير من الأطفال على شراء الفوانيس باختلاف أشكالها وأنواعها وأسعارها.

الفانوس «أبو شمعة»
وبعد أن اكتسح الفانوس الصيني الأسواق المصرية لسنوات عدة وسيطر عليها بشكل مخيف؛ عاد الفانوس «أبو شمعة» من جديد إلى الأسواق مرتديًا ثوب رمضان 2019.
فيديو| فوانيس زمان
ورصدت عدسة "بوابة المواطن" الإخبارية وجود الفانوس «أبو شمعة»، فى أسواق بيع الهدايا بوسط الإسكندرية، إذ تواجد "أبو شمعة" بشكل جديد ومختلف عما اعتاد عليه المصريين لسنوات مضت؛ حيث أصبح مزود بشمعة الكترونية أكثر أمانا للأطفال.

«فوانيس زمان رجعت تانى».. هكذا بدأ حديثه كريم الليبي؛ صاحب أحد المحلات التجارية لبيع الفوانيس، موضحا أن الفانوس «أبو شمعة» عاد للمنافسة من جديد بشكل ملحوظ وخاصة مع توافد عدد كبير من الزبائن للمطالبة بشرائه؛ والذى يعيد إلى الأذهان الفوانيس الخاصة بالماضي والتي كان يلتف حولها الكثير من الأطفال وسط ترديد الأغاني التي اعتدنا على سماعها في هذا الشهر الكريم. 

وقال كريم الليبي، إنه يبدأ في الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم مع بداية شهر شعبان، ويستمر الإقبال على شراء الفوانيس حتى بداية شهر رمضان، لافتا إلى أن الأسعار هذا العام لم تختلف كثيرا عن الأعوام الماضية، على الرغم من وجود ارتفاع بسيط فى أسعار الفوانيس حديثة الأشكال.
فيديو| فوانيس زمان
وأضاف "الليبي" أن الفانوس المصري يتفوق هذا العام على الصيني، كما يسيطر الفانوس «أبو شمعة» بأشكاله الملونة الحديثة على قائمة الفوانيس الأكثر مبيعا، حيث يضفى "أبو شمعة" بالشكل الكلاسيكى على الأسواق مزيدا من البريق والحنين إلى الماضى واسترجاع أجمل الذكريات؛ متابعا أن الفوانيس المصنوعة من المعدن عادت من جديد للأسواق إلى جانب فوانيس الشمعة.
وأشار "الليبي" إلى أن الفانوس «أبو شمعة» علامة مسجلة مرتبطة بشهر رمضان الكريم على مر السنين، مضيفا أنه يمكن الاحتفاظ به بكامل جودته أكثر من عام مقارنة بالفوانيس الألعاب المصنوعة من البلاستيك سريعة الكسر، متابعا أن "أبو شمعة" مزود بشمعة إلكترونية أكثر أمانا مصممة خصيصا للأطفال، مؤكدا أنه يقوم بالتنسيق مع بعض المصنع التى تورد له المنتجات التي تميزه عن منافسيه في الأسواق، قائلا: "بتعامل مع مصانع معينة محدش بيتعامل معاها وباخد إنتاجها لوحدي، وبعرض منتجات خاصة بالمحل تميزه عن اللي موجود في السوق كله".

وأوضح أن الفوانيس الفورجيه و"أبو شمعة" هي موضة رمضان 2019 وتبدأ أسعارها من 50 جنيها وتصل إلى 400 جنيها، أما عربات الفول الخشبية يبلغ سعرها 75 جنيه، بالإضافة إلى وجود طقم "صينية" مكون من قطعتين بسعر 200 جنيها، وتم تصنيع هذه الصينية من الخشب مزين برسوم وشخصيات رمضانية؛ مثل بكار وفنانيش وبسنت ودياسطى وغيرها من الشخصيات المرتبطة بشهر رمضان، وبالنسبة للفوانيس التى يوجد بها بعض الألعاب مثل "بوجى وطمطم وعمو فؤاد" يبلغ سعرها 150 جنيها.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads