المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد تراجعها عن اتفاق فيينا.. نتنياهو يحذر إيران من امتلاك أسلحة نووية

الأربعاء 08/مايو/2019 - 12:08 م
رئيس وزراء الاحتلال
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
ياسر خفاجي
طباعة
حذر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي ، بنيامين نتنياهو، إيران من حيازة أسلحة نووية ومخالفة الاتفاق الذي تم التوصل إليه في فيينا في عام 2015 والذي حد بشكل كبير من أنشطة إيران النووية، من أجل منعها من صنع أسلحة نووية.

 رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي 
وأكد نتنياهو، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل لن تسمح لإيران بحيازة أسلحة نووية، مؤكدا موقفا قائما منذ فترة طويلة، وذلك بعد أن أعلنت إيران أنها ستتراجع عن بعض التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

وأضاف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، في كلمة بمناسبة يوم الذكرى: "سمعت صباح اليوم وأنا في طريقي إلى هنا أن إيران تعتزم استئناف برنامجها النووي.. لن نسمح لإيران بحيازة أسلحة نووية، وسنواصل قتال من يسعون لقتلنا".

كانت هيئة الإذاعة الإيرانية الرسمية قد ذكرت أن إيران سوف تستأنف برنامجها النووي المتوقف ردا على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 لكنها لن تنسحب من الاتفاق.

إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق
ونقلت هيئة الإذاعة، مساء الاثنين الماضي، عن مصدر مقرب من لجنة رسمية تشرف على الاتفاق النووي القول، إن الرئيس حسن روحاني سيعلن أن إيران ستقلص بعضا من تعهداتها "البسيطة والعامة" بموجب الاتفاق في الثامن من مايو أي بعد عام بالتمام من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق.

من جهته علق المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في نيويورك على ما ذكرته وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إرنا" قائلا: إن الاتفاق النووي "انجاز دبلوماسي هام للغاية ونأمل في أن تظل الأطراف المشاركة فيه تتمسك به".

اقرأ أيضًا: إيران تحذر الولايات المتحدة من «عواقب وخيمة» إذا أغلقت مضيق هرمز

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads