المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كبسولة رمضان 2019| لصيام آمن للمرأة الحامل

الأربعاء 08/مايو/2019 - 12:34 م
كبسولة رمضان 2019
كبسولة رمضان 2019
أسماء حامد
طباعة
يعتبر شهر رمضان الكريم من الشهور التي ينتظرها الجميع للصيام، ولكن الأمر مختلف بالنسبة للمرأة الحامل،
فعليها أولا معرفة عدة معلومات قبل الصيام، لذلك نقدم كبسولة رمضان 2019 لصيام آمن للمرأة الحامل.

كبسولة رمضان 2019 لصيام آمن للمرأة الحامل

ومن جانبه قدم د. أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية،  خلال تصريحات صحفية على جروب لايف ستايل، مجموعة نصائح للمرأة الحامل،  كبسولة رمضان 2019 لصيام أمن للمرأة الحامل، مؤكدا أهمية اتباع بعض التعليمات خلال شهر رمضان للمرور بحمل آمن دون حدوث مشاكل للأم أو الجنين.

وأكد إصابة الحامل بالأنيميا تعتبر من أهم موانع الصيام وعلى الأم أن تلتزم بعدم الصوم، لحين ضبط معدلات الأنيميا وموافقة الطبيب المعالج على مواصلة الصيام.

 وتابع أن التغذية تلعب دورا كبيرا خلال الحمل، ويجب أن تتعامل الحامل مع صيام رمضان بشيء من الحذر في حالة وجود موانع أوأمراض أوإرهاق زائد، وخاصة أن الصيام ينظم عملية حرق الدهون في الجسم في حال كان صياما صحيا معتدلا وهذا ينطبق على المرأة الحامل إذا كانت تتمتع بصحة جيدة ولا تعاني من أية مشاكل صحية.

وكشف عن كبسولة رمضان 2019 لصيام أمن للمرأة الحامل، في الأتي:

 - ببدء الفطور بثلاث ثمرات من التمر مع العصير الطبيعي الطازج وذلك لإعادة السكر إلى مستواه الطبيعي في الدم بعد أن انخفض أثناء الصوم.

- تقليل تناول الحلويات والعصائر المحلاة بالسكر قدر الإمكان، منوها إلى تناول حلويات رمضان مرة خلال الأسبوع.
- ضرورة احتواء وجبة الفطور على طبق من السلطة الخضراء الغنية بالفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم إضافة إلى احتوائه على الأغذية الغنية بالبروتين كاللحم والسمك والدجاج والحبوب والبقوليات.

-ضرورة الابتعاد قدر المستطاع عن الأطعمة ذات المحتوى المرتفع من الدهون الضارة فهي تسبب عسر الهضم والتعب وتشعر بالامتلاء والتخمة كما تزيد الوزن بشكل ملحوظ لغناها بالسعرات الحرارية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads