المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كورة زمان| زامبيا تقضي على آمال الفراعنة في الفوز بـ «كان» 1996

الخميس 09/مايو/2019 - 01:17 م
منتخب مصر في التسعينيات
منتخب مصر في التسعينيات
محمد الفيومي
طباعة

كانت الجماهير تعول على لاعبي منتخب مصر في الوصول لأبعد نقطة في بطولة كأس أمم إفريقيا 1996، خاصة بعد غياب اللقب عن خزانة الفراعنة  لمدة عشر سنوات كاملة، حتى جاءت مبارة الدور ربع النهائي أمام منتخب زامبيا، والتي أقيمت في شهر رمضان المبارك.


بوابة المواطن تواصل نشر الحكايات عن أشهر مباريات كورة زمان

دائما ماتكون هناك مباريات عالقة في أذهان الجماهير، إما لفوز معين أو خسارة لقب أو مباراة هامة بطريقة درامية، ومن هذه المباريات مباراة منتخب مصر ومنتخب زامبيا في كأس الأمم الإفريقية 1996.


واستطاع منتخب مصر عبور مرحلة المجموعات بعدما حقق 6 نقاط بفوزين على صاحب الأرض جنوب إفريقيا ومنتخب أنجولا، فيما تلقى الفراعنة الهزيمة  أمام منتخب الكاميرون، ليتأهل المنتخب الوطني رفقة منتخب الأولاد من المجموعة الأولي برصيد 6 نقاط لكل منها لكن تفوق الأولاد في فارق الأهداف ليصعد ثانيًا.


وحقق المنتخب الزامبي التأهل رفقة منتخب الجزائر من المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بعدما حقق فوزين على منتخبي سيراليون وبوركينا فاسو، وحقق تعادلًا سلبيًا مع المنتخب الجزائري، قبل أن يصعد أولًا بفارق الأهداف.

 

بدأت مباراة دور الثمانية بين منتخب مصر وزامبيا بتقدم المنتخب المصري بهدف نظيف في الشوط الأول جاء عن طريق لاعب الأهلي سمير كمونة إلا أن الفراعنة تعرضوا للهزيمة في النهاية 3-1.

 

هزيمة الفراعنة في رمضان سببت صدمة كبيرة للجماهير المصرية التي كانت تعول على هذا الجيل في تحقيق اللقبـ الذي استطاع حسمه في النسخة التالية.

ودعت مصر البطولة بهزيمة قاسية، بينما تأهل منتخب زامبيا ليواجه لمواجهة التونسي الذي فاز على المنتخب الزامبي في مباراة المربع الذهبي بنتيجة 4-2 قبل أن يودع البطولة هو الآخر في النهاية لحساب صاحب الأرض منتخب جنوب إفريقيا حينما فاز على نسور قرطاج بهدفين دون رد.


الجدير بالذكر أن هذه النسخة الأولى التي تشهد مشاركة 16 فريقًا بالبطولة بنظام الأربع مجموعات، قبل أن تعلن نيجريا انسحابها من البطولة، لتلعب بـ 15 فريقًا فقط، وثلاث فرق في المجموعة ج.


اقرأايضًا: تاريخ كأس أمم إفريقيا| في أول مشاركة لهم.. «النجوم السوداء» بطلًا


ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads