المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كأس الأمم الإفريقية| بالأسماء.. أبرز المُدربين المشاركين في البطولة

الأربعاء 08/مايو/2019 - 10:19 م
كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية
محمد الحاوي
طباعة
تدخل المنتخبات الإفريقية المشاركة في البطولة القارية، تحت القيادة الفنية لمدربين ذي مستوى عال، الرهان كبير والمنافسة مابين التاريخ والطموح، نحن على موعد مع المحفل القاري كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها في مصر 21 يونيو القادم.

أبرز المديرين الفنيين المشاركين في كأس الأمم الإفريقية
ما بين الرغبة والطموح والتاريخ، منتخبات تسعى لحصد لقب كأس الأمم الإفريقية، تحت القيادة الفنية لمدربين أصحاب خبرات، وفي الوجهة الأخرى وجوه طامحة تدخل البطولة مدججة بآمال الظهور المشرف في أول مشاركة.

وإليكم قراءة مع أبرز المديرين الفنيين المشاركين في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019..

خافيير أجيري «حديث العهد على إفريقيا»
تدخل مصر صاحبة الأرض والجمهور، تحت القيادة الفنية للمكسيكي خافيير أجيري، ولم يسبق له خوض أية تجارب في إفريقيا، سبق له تدريب فرق أتليتكو مدريد وإسبانيول في إسبانيا، ومنتخبات المكسيك واليابان.

وحتى الأن يقدم مسيرة جيدة مع المنتخب، أبرز النتائج التي حققها الفوز على تونس، الثانية إفريقيًا، بنتيجة 3-2 على ملعب برج العرب.

ويستعد منتخب الفراعنة للظهور في البطولة بشكل قوي، وتحقيق اللقب، مستغلين عاملي الأرض والجمهور، ولتعويض الغياب عن منصات التتويج بـ كأس الأمم الإفريقية منذ نسخة 2010 مع المعلم حسن شحاتة.

هيرفي رينارد «مديرًا فنيًا بدرجة خبير في أدغال إفريقيا»
يقود أسود الأطلسي فنيًا، الفرنسي هيرفي رينارد، مديرًا فنيًا بدرجة خبير في أدغال أمم إفريقيا، تولى رينارد تدريب المنتخب الزامبي عام 2012، وحقق المفاجأة وفاز بالبطولة، وانتقل في تجربة مثمرة جديدة إلى ساحل العاج موسم 2015، ومجددًا هيرفي رينارد بطلًا لـ كأس الأمم الإفريقية مع كوتديفوار.

وأبرم الاتحاد المغربي لكرة القدم، الصفقة الرابحة مع الفرنسي رينارد، قاد أسود الأطلسي إلى ربع نهائي أخر نسخة من كأس الأمم الإفريقية 2017، ورغم كونه أبرز المرشحين للفوز بالبطولة، خرج أمام منتخب مصر من ربع النهائي.

وقدم توليفة منسجمة قوية من اللاعبين المغاربة في كل الخطوط، أداء أسود الأطلس لم يكن مثل حظهم السئ الذي أوقعهم مع البرتغال وإسبانيا في كأس العالم، لتودع المغرب من دور المجموعات، وتعد المغرب أبرز المرشحين للفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

أليو سيسيه «أسطورة سنغالية جاءت لغزو إفريقيا»
عملاق سنغالي، شارك في كأس العالم 2002 كلاعب محترف، وقاد منتخب بلاده إلى كأس العالم 2018 بعد غياب، والأن تحتل أسود التيرانجا المركز الأول إفريقيًا، وهي المرشح الأول للفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية.

احترف المدافع السنغالي، أليو سيسيه، في صفوف ليل وباريس سان جيرمان في فرنسا، وانتهت مسيرته الاحترافية مع فريق نيم أوليمبيك الفرنسي بالدرجة الثانية، وأتجه بعدها إلى التدريب.

إيمانويل أمونيكي «الطموح المشروع»
مهاجم نيجيري بزغ نجمه بقميص الزمالك في التسعينيات، لينتقل بعدها إلى سبورتينج لشبونة البرتغالي، ومنها إلى برشلونة.
وأبرز محطاته التدريبية، قيادة منتخبه الوطني تحت 17 عام إلى الفوز بكأس العالم 2015 في تشيلي، إضافة إلى أنه قاد منتخب تنزانيا إلى الصعود إلى كأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى في تاريخها.

ألاين غيريسي «خبير في إفريقيا لم يسبق له التتويج»
يقود منتخب تونس فنيًا، ويحتل معه المركز الثاني إفريقيًا في التصنيف الأخير للفيفا، سبق له التدريب في إفريقيا عبر بوابة مالي والجابون والسنغال.
صعد بالجابون إلى كأس الأمم الإفريقية في 2010، وقاد مالي إلى المركز الثالث في نسخة 2012، وتخطى مع السنغال دور المجموعات، وودع بعدها، ويخوض الأن تجربة ناجحة مع نسور قرطاج والرغبة في تحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية.

جيرنوت روهر «خبرات إفريقية تطمح للبطولة»
يتولى القيادة الفنية لمنتخب نيجيريا، وقاد الألماني جيرنوت روهر، منتخبات إفريقية من قبل، وهم النيجر والجابون، وقاد الجابون إلى الدور الثاني في نسخة 2012.
ويتطلع المدرب الألماني، إلى الفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية مع منتخب النسور، بعد الغياب عن منصات التتويج الإفريقية منذ 2013.

وتنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2019، بمباراة مصر وزيمبابوي الافتتاحية، المقرر إقامتها مساء 21 يونيو القادم، على استاد القاهرة الدولي.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads