المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«خطة البرلمان» تناقش الموازنة العامة للبترول والكهرباء

الأربعاء 08/مايو/2019 - 12:57 م
خطة البرلمان
خطة البرلمان
إيمان سعيد
طباعة
بدأت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور حسين عيسي، منذ قليل اجتماعها، اليوم الأربعاء، لمناقشة الموازنة العامة لـ وزارة البترول وقطاعاتها المختلفة عن العام المالي 2019 / 2020.

لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
كما تستعد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لمناقشة موازنة البرامج والأداء لـ وزارة البترول، عن نفس العام المالي كما تناقش اللجنة في اجتماع ثان اليوم الموازنة العامة لوزارة الكهرباء والطاقة عن العام المالي 2019 2020 وموازنة البرامج والاداء لذات الوزارة عن نفس العام المالي.

وكانت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور حسين عيسي، قد عقدت يوم الاثنين الماضي، اجتماعًا لمناقشة موازنة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن العام المالي 2019-2020.

اقرأ أيضًا: «الإسكان والتعليم والنقل» أهم المطالبات على مائدة الخطة والموازنة بالبرلمان

وطالب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الاجتماع بتوفير مبلغ 138 مليار جنيه للموازنة العامة الجديدة، في الوقت الذي اعتمدت فيه وزارة المالية دون تشاور، 99 مليار جنيه فقط، قائلا:«نحن نعمل من خلال فواتير معتمدة، وكل المبالغ معروف مقدما مكان صرفها وهي أمور محددة ولا تقبل الفصال» .

وتابع:«من الممكن أن نعمل بحد الكفاف ولكن في الأمور التي تقبل الجدل ولكن التي لها فواتير محددة سلفا في النظام التعليمي وتطويره والمناهج والكتب وغير ذلك لا يمكن الفصال فيها، وعلينا استغلال ان هناك قيادة سياسية تؤمن بالتعليم وتطويره».

ومن جانبه، أعلن النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن موافقة اللجنة بمقترح زيادة أجور معلمي رياض الأطفال تزامنا مع النظام التعليمي الجديد.

اقرأ أيضًا:تفاصيل بروتوكولات التعاون بين وزارة البترول وشركة «ميثانكس» مصر

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads