المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العامة للبترول: «مش عايزين ندوش الناس بالاكتشافات»

الأربعاء 08/مايو/2019 - 04:02 م
المواطن
مصطفى عصام
طباعة
قال أشرف عبد الله أحمد، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول للشئون المالية والاقتصادية، إنه تم تقدير سعر خام برنت بـ «٦٨ دولار» في الموازنة الجديدة للدولة مقابل سعره الحالي «٦٧ دولار».

الهيئة المصرية العامة للبترول
وأضاف عبد الله: «أن استيراد مصر من الغاز الطبيعي يمثل صفر من الاستهلاك ونحن نتحدث عن إنتاج يبلغ ١٢ مليون طن للغاز الطبيعي في حين إنه الآن ٤ مليون طن».

واستطرد نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول للشئون المالية والاقتصادية, حول اكتشافات الغاز على الحدود البحرية المصرية القبرصية، قائلا: «إن مشروعات الغاز تحتاج لاستثمارات كبيرة لتنميتها».
وأشار إلى أن تلك المشروعات تحتاج إلى الكثير من الوقت والتكلفة لتنميتها, لافتا إلى ضرورة التأكد من حقيقة وجود الاكتشافات على أرض الواقع, والتحقق من نتاجها إن كان مردوده يحقق العائد المتوقع لتغطية تلك التكاليف أم لا.
كما أكد على أن اكتشافات الغاز على الحدود البحرية المصرية القبرصية تتزايد بشكل شهري مشددًا على أن الهيئة لا تمتلك رفاهية الوقت للإعلان عنها قائلا: «مش عايزين ندوش الناس بالاكتشافات».

والجدير بالذكر أن ذلك جاء خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسي رئيس اللجنة لمناقشة الموازنة العامة لوزارة البترول والثروة المعدنية وقطاعاتها المختلفة عن العام المالي 2019-2020 وكذلك موازنة البرامج والأداء لذات الوزارة عن نفس العام المالي.
اقرأ أيضًا: 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads