المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«القومي للمرأة» يكشف لـ«المواطن» تفاصيل مشروع «بطاقتك حقوقك»

الأربعاء 08/مايو/2019 - 07:42 م
المواطن
مصطفى عصام
طباعة
تقدمت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بالشكر والتقدير للقيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الداعم بشكل دائم ومستمر لدور المرأة ومقدرتها، والواثق في إمكانيات وقدرات المرأة المصرية.

استخراج 3 ونصف مليون بطاقة رقم قومي للمرأة 

وأضافت الدكتورة مايا مرسي في تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن»، أن لجنة التضامن قد أوصت بالموافقة علي اقتراح الموازنة العامة للمجلس القومي للمرأة، والتي تقدر بـ 70 مليون جنيه تقريبًا، مشيرة إلى أن الموازنة تلبي طموحات المجلس. 

وأشارت «مرسي» إلى أن هناك عدد من المشاريع التي سنقوم بها خلال الموازنة الجديدة، ونستهدف 6 مشروعات رئيسية المشروع أولهم وأبرزهم سيكون تحت عنوان «بطاقتك حقوقك» والذي يستهدف استخراج 3 ونصف مليون بطاقة رقم قومي للمرأة وخاصة الفئات الفقيرة. 

وأكدت أن المجلس يستهدف مشروعًا لإنشاء مركز تنمية لمهارات المرأة، للنهوض بالأنشطة الحرفية والتراثية، ومشروعًا أخر لطرق الأبواب التوعوية، وذلك من خلال الوصول لكل سيدات مصر وتوعيتهن بحقوقهن السياسية والاقتصادية.

وأوضحت مرسي أن المجلس القومي للمرأة، سيرصد كل الأمور الخاصة بالمرأة المصرية من خلال إنشاء مرصدا إعلاميا، إضافة إلى ذلك العمل علي الإستراتيجية الوطنية 2020-2030.

ويأتي ذلك على غرار اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، لمناقشة عددًا من مشروعات الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2019-2020 فيما يخص القطاع، والنظر إلى مشروعي خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بشأن المجلس القومي للمرأة.

ويذكر أن لجنة التضامن قد بدأت في اجتماع سابق، مناقشة مشروعات الموازنة المتعلقة بها ومنها مشروع موازنة المجلس القومي للسكان والمجلس القومي للأمومة والطفولة للعام 2019-2020.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads