المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روشتة رمضان 2019 |للتخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام

الأربعاء 08/مايو/2019 - 01:45 م
د. باسم سمير
د. باسم سمير
أسماء حامد
طباعة
يعتبر أكثر ما يزعج الصائمين في شهر رمضان 2019، هي رائحة الفم الكريهة التي تنتج بسبب عدة عوامل، لذلك نقدم  روشتة رمضان 2019 للتخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام.

روشتة رمضان 2019 للتخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام

وقدم د. باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية ستراومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا، في تصريحات صحفية له على جروب لايف ستايل،  روشتة رمضان 2019 للتخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام، في الاتي:

-مراجعة الطبيب المعالج حال استمرار رائحة الفم الكريهة، لأنها قد تكون‬ ‫عرضا لأحد الأمراض الخطيرة مثل الالتهاب المزمن للجيوب الأنفية أو‬التهاب دواعم السن الذي قد يؤدي إلى تساقط الأسنان وضمور عظام‬ ‫الفك إذا لم يتم علاجه في الوقت المناسب.

- أن الرائحة الكريهة قد ترجع إلى الإصابة بأحد أمراض الجهاز الهضمي أوأحد أمراض الأيض مثل‬ ‫السكري، ويعد أحد أهم المسببات لرائحة الفم الكريهة اللسان في أغلب الحالات وذلك لأن سطح اللسان يحتوي على شعيرات وتشققات تعلق بها بقايا الطعام والخلايا الميتة والبكتيريا خاصة اللاهوائية منها، وتتغذى البكتيريا على بقايا الطعام والتي تؤدي إلى إنتاج مواد كبريتية ذات رائحة كريهة.

-كما أن مكان تسوس الأسنان يعتبر بيئة خصبة للبكتيريا وبقايا الطعام التي لا يمكن التخلص منها وذلك لأن فرشاة الأسنان لا تصل إلى عمق النخر لتنظفه، وبالتالي فإن بقايا الطعام تحلل عن طريق البكتيريا وينتج عن ذلك مواد كبريتية شبيهة بتلك التي تعطي البيض المتعفن رائحته الكريهة.

- أن إهمال نظافة الفم والأسنان يؤدي لتراكم اللويحة أوالبلاك على أسطح الأسنان التي تحتوي على بقايا الطعام والخلايا الميتة والبكتيريا وتسبب الرائحة.
اقر أيضا كبسولة رمضان 2019| لصيام آمن للمرأة الحامل

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads