المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة كفر الشيخ يتفقد مباني«الحاسبات والمعلومات» وعلوم النانو

الأربعاء 08/مايو/2019 - 02:33 م
رئيس جامعة كفر الشيخ
رئيس جامعة كفر الشيخ
محمد أيمن سالم
طباعة
قام الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ، بعمل جولة تفقدية، للتعرف على التشطيبات النهائية في المقر الجديد لكلية الحاسبات والمعلومات.

رئيس جامعة كفر الشيخ
وشملت الجولة التفقدية التى قام بها رئيس جامعة كفر الشيخ، القاعات والمعامل والمكاتب، ومتابعة سير العمل بالكلية تمهيدا لتشغيل المبنى، كما تفقد أيضا سير العمل في مبنى معهد علوم وتكنولوجيا النانو.

وقال ماجد القمرى، إن تقنية «النانو تكنولوجي» أعطت أملاً كبيراً لثورات علمية فى المستقبل القريب وسوف تكون قادرة فى فترة قريبة على التأثير فى كل مجالات الحياة.

وأضاف القمرى، أن المعهد يؤهل الكوادر العلمية المتخصصة فى علوم وتكنولوجيا النانو القادرة على ابتكار ونشر وتطبيق المعرفة العلمية لتشجيع القدرة التنافسية الصناعية لتعزيز الأمن الاقتصادى، وبناء القدرات الوطنية فى مجالات النانو تكنولوجى، وبناء شراكات إستراتيجية مع المعاهد والجامعات العالمية فى مجال تطبيق وتطوير تقنية النانو.

وأضاف ماجد قمري، أن إدارة الجامعة تسعى إلى توفير كل المتطلبات والوسائل اللازمة لبناء قدرات الطلاب وتشجيعهم على التمكين الرقمي لتقليل الفجوة الرقمية والتوجه نحو العالمية والمنافسة من خلال توفير بيئة تعليمية مبتكرة تساهم في تعزيز إبداع الطالب وزيادة مشاركته وتحفيزه وإعداده لوظائف المستقبل وخدمة المجتمع.

من جانبه، أشاد مدير مصنع ملكا للصناعات اللبنية بالمستوى الراقي والعلمي للجامعة، وتجهيزات معهد علوم النانو تكنولوجي التقنية والمعملية، مؤكدا أن الجامعة مؤهلة لتخريج أفضل العلماء.

كما أبدى مدير المصنع، إعجابه بالعمل الجماعي والإمكانيات المعملية المتاحة لطلاب مرحلة الدراسات العليا بجامعة كفر الشيخ، واهتمام الجامعة بالناحية التطبيقية وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات الهائلة التي تمتلكها في الجامعة، وأنها قدمت نموذجا يحتذى به للجامعات المصرية من حيث التجهيزات والإمكانيات الهائلة التي تضاهي الجامعات العالمية.

اقرأ أيضًا: رئيس جامعة كفر الشيخ: «النانو» تُؤسس اقتصاد تنافسي مبني على الابتكار

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads