المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أول تعليق من روسيا على إرسال أمريكا حاملة طائرات للخليج

الأربعاء 08/مايو/2019 - 02:05 م
المواطن
ياسر خفاجي
طباعة
أعرب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، عن قلقه الشديد من نية واشنطن إرسال حاملة طائرات إلى منطقة الخليج معتبرًا ذلك بأنه أمرًا مؤسفًا.
حاملة طائرات
وقال لافروف، في اجتماعه مع وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، في موسكو اليوم الأربعاء: "فيما يتعلق بالتصعيد في المنطقة وعزم الولايات المتحدة على إرسال حاملات طائراتها إلى منطقة الخليج وتعزيز وجودها العسكري هناك بشكل عام، ملمحا إلى الاستعداد لاستخدام القوة، كما تعلمون، أصبح هذا بالفعل سلوك زملائنا الأمريكيين — سواء كان ذلك في الشرق الأوسط ، ثم في الخليج أو فيما يتعلق بفنزويلا ، كل هذا مؤسف، وقبل يوم أمس، عندما قابلت وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في فنلندا، دعوته إلى استخدام أدوات الدبلوماسية، وليس التهديدات، والاسترشاد بصرامة بالقانون الدولي".

وأضاف لافروف: "سنستمر في متابعة الحوار الذي يهدف إلى إيجاد حلول وسط وتوازن المصالح. هذه هي الطريقة الوحيدة، وفرض نهج الفرد على الجميع وعلى كل شيء هو موقف عكسي ويصل إلى طريق مسدود".

وكان مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون، أعلن أول أمس عن نية الولايات المتحدة إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" وقاذفات قنابل إلى الخليج.

وقال بولتون، إن واشنطن تعطي على هذا النحو إشارة واضحة بأنه لا بد من صد أي هجوم على مصالح الولايات المتحدة وحلفائها "بقوة لا ترحم.

اقرأ أيضًا:الكونجرس يطلب روبرت مولر للتحقيق بشأن التدخل الروسي
طلب مجلس النواب الأمريكي من روبرت مولر المدعي الخاص، الذي قاد التحقيق المستمر لعامين بشأن تدخل روسيا في شؤون انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية عام 2016، وذلك للإدلاء بشهادته بشهادته أمام الكونجرس 15 مايو الجاري حسبما أكدت شبكة سكاي نيوز.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads