المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ريمونتادا| طوفان أنفيلد وطموح أياكس يحرمان رونالدو وميسي من الأبطال

الأربعاء 08/مايو/2019 - 04:24 م
جماهير ليفربول بعد
جماهير ليفربول بعد مباراة برشلونة
محمد الحاوي
طباعة
عندما تلعب كرة القدم ترفع شعار«لا تستسلم أبدًا»، ولكن من يرفع الشعار ويطبقه، ريمونتادا تقلب الموازين، 1% أمل و99% إيمان ابتسمت للطامحين في دوري أبطال أوروبا هذه العام.

ريمونتادا دوري أبطال أوروبا
انفجار في حديقة الأمراء، وهزة أرضية بقوة 4 ريختر ضربت سانتياجو برنابيو، مع جرينتا الطاليان التي دكت حصون سيميوني، قبل أن ينقلب السحر على الساحر وتعجز السيدة العجوز أمام صحوة أبناء كرويف.. وأخيرًا ريمونتادا في أنفيلد.

مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان
نجحت باريس في خطف فوز مخيب لآمال عشاق المان يونايتد، بهدفين نظيفين في ملعب أولد ترافولد في إنجلترا، في ذهاب ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

سولشاير المدير الفني للمان يونايتد، يدخل مباراة الإياب لا يبكي على شيء، فهو بعد الخسارة ذهابًا خرج لا محالة، ملعب حديقة الأمراء ينفجر، الحكم يعلن ركلة ترجيح في الدقيقة 90، النتيجة 2-1 لليونايتد، حتى اللحظة باريس إلى الدور القادم.

وجاءت ركلة الجزاء بما لم يتوقعه حتى سولشاير نفسه، راشفورد ينقض عليها محرزًا الهدف الثالث، يقتل المباراة، ويقهر الفريق الباريسي، ريمونتادا أمام أعين البرازيلي نيمار.

أياكس وريال مدريد
نجح ريال مدريد في العودة بفوزٍ مهد إلى التأهل من أمستردام، هدفين لهدف في شباك أياكس على ملعبه، فماذا يفعل في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وفي ملعب سانتياجو برنابيو على وجه الخصوص.

مبكرًا حكيم زياش، النجم المغربي، يتقدم لأياكس، ويعلنها بأن تلاميذ كرويف جاءت إلى مدريد من أجل ريمونتادا، وأكملت التلاميذ الدرس برباعية في شباك المدرس الأول في الأبطال، الذي بدى هزيلًا.

يوفنتوس وأتليتكو مدريد
انتهت قمة ملعب واندا ميتروبوليتانو، بفوز الأتليتي على يوفتنوس، بهدفين نظيفين، وسط أنظار وذهول كرستيانو رونالدو، لاعب السيدة العجوز، في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولكن أنظر ماذا حدث في إيطاليا، جرينتا الطاليان تغرق أتليتي سيميوني، ريمونتادا رونالدو حملت السيدة العجوز على كتفه إلى ربع النهائي، بعد هاتريك اخترق شباك الحارس أوبلاك.

أياكس ويوفنتوس
احتضن كرويف ستاديوم مباراة ذهاب ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بين أياكس الهولندي ويوفنتوس الإيطالي، رونالدو يتقدم وأياكس تتعادل، المهمة مجهزة للسيدة العجوز، والعبور إلى مربع الكبار أصبح منتهي.

ولكن درس مدريد كان البداية فقط، تلاميذ كرويف تكمل حصتها في إيطاليا، هدف رونالدو لم يخمد ثورة الشباب، فان دي بيك ودي ليخت يفجران مفاجأة من العيار الثقيل وسط حيرة أليجري، ريمونتادا أياكس تطيح بالسيدة العجوز، وتقضي على آمال كرستيانو في التتويج الأوروبي بقميص اليوفي.

ليفربول وبرشلونة
ميسي ورفاقه يحجزون مقعدًا في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز ذهابًا بثلاثية بيضاء في شباك ليفربول، الحسرة على وجه محمد صلاح من ناحية، والأخرى ميسي يحتفل بتأهل شبه محسوم إلى النهائي.

لم يكن القدر شفيعًا بحظوظ ليفربول، بعد تأكد غياب فيرمينو عن مباراة الإياب للإصابة، وضربة جديدة بإصابة محمد صلاح، وإعلان عن مشاركته في المباراة.

جحيم الأنفيلد يفقد برشلونة إتزانها، النتيجة تحولت إلى رباعية بيضاء اخترقت مرمى شتيجن، بدون عنصرين أساسيين، وبخسارة كبيرة في الذهاب، أوريجي وفينالدوم بديلين جاءوا من الدكة إلى نهائي الأبطال.. والنتيجة ريمونتادا في أنفيلد.

وحجز ليفربول مقعده في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب واندا ميتروبوليتانو، 1 يونيو القادم، منتظرًا الفائز من مباراة أياكس وتوتنهام، والتي تقام الليلة في كرويف ستاديوم.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads