المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كأس أمم إفريقيا 2019| 3 منتخبات تشارك للمرة الأولى في الكان

الأربعاء 08/مايو/2019 - 04:19 م
المواطن
السيد حامد
طباعة

تقدم بوابة «المواطن» مُنتخبات ستظهر في مصر لأول مرة في بطولة أمم إفريقيا 2019،  حيث أسفرت قرعة أمم إفريقيا عن وقوع ثلاث منتخبات تشارك في بطولة كأس أمم إفريقيا لأول مرة، هما موريتانيا، ومدغشقر، إضافة إلى بوروندي.


موريتانيا تواجه مالي وتونس وأنجولا في المجموعة الخامسة لبطولة كأس أمم إفريقيا

تعيش الكرة الموريتانية أياماً سعيدة، بعد تحقيق حلم التأهل لـ بطولة أمم إفريقيا 2019، والتي تستضيفها الكاميرون الصيف القادم، وسيسجل منتخب موريتانيا ظهوره الأول في التاريخ بالمسابقة القارية.


وتشارك موريتانيا لأول مرة في تاريخها في بطولة أمم إفريقيا 2019، وأسفرت قرعة أمم إفريقيا، عن وقوع موريتانيا في المجموعة الخامسة بجانب تونس ومالي وأنجولا.


وستلعب موريتانيا مباراتها الأولى ضد الجارة مالي في السويس يوم 24 يونيو القادم، بينما ستخوض مباراتها الأخيرة في دور المجموعات ضد المنتخب التونسي في 2 من شهر يوليو.


وحدد اتحاد الكرة الموريتاني، يوم 20 من شهر مايو الجاري، سيكون موعد الكشف عن قائمة اللاعبين المدعوين لدفاع عن ألوان موريتانيا، في بطولة أمم إفريقيا 2019، المقرر إجراؤها في مصر21 من شهر يونيو عام 2019م.


وأكد الاتحاد الموريتاني، في بيان مساء أمس الثلاثاء، أن المدرب الفرنسي، سيعلن عن لائحته النهائية في مقر الاتحادية الموريتاني لكرة القدم.

 

مدغشقر تواجه نيجريا وغينيا وبوروندي في المجموعة الثانية لبطولة كأس أمم إفريقيا

تشارك مدغشقر لأول مرة في تاريخها في بطولة أمم أفريقيا 2019، وأسفرت قرعة أمم إفريقيا، عن وقوع مدغشقر في المجموعة الثانية بجانب نيجريا وغينيا وبوروندي.


وجاء تأهل منتخب مدغشقر بعد 10 نقاط  جمعهم من 3 انتصارات على حققها على منتخب غينيا في مباراة الذهاب والإياب، والسودان بثلاثية مقابل هدف، فيما تعادل مع السنغال بهدفين لمثلهما، ليحجز أول المقاعد في بطولة أمم أفريقيا 2019.

 

بوروندي تواجه نيجريا وغينيا ومدغشقر في المجموعة الثانية لبطولة كأس أمم إفريقيا

تشارك بوروندي لأول مرة في تاريخها في بطولة أمم إفريقيا 2019، وأسفرت قرعة أمم إفريقيا، عن وقوع بوروندي في المجموعة الخامسة بجانب نيجريا وغينيا ومدغشقر.


وتأهل منتخب بوروندي، إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه، بعد تعادله مع الجابون بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما في بوروندي، في الجولة الأخيرة من تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2019.


جدير بالذكر أن بطولة أمم إفريقيا 2019، ستقام على الأراضي المصرية، وستقام البطولة المقبلة في دورتها الثانية والثلاثين في مصر، وذلك بعد سحب التنظيم من الكاميرون، وستلعب للمرة الأولى في فصل الصيف وبشكل موسع بعد أن زاد عدد المشاركين من 16 إلى 24 منتخب، وتقام البطولة في الحادي والعشرين من شهر يونيو المقبل وتستمر ليوم 19 من شهر يوليو القادم.


اقرأ أيضاً : قبل كأس أمم إفريقيا 2019| القيمة التسويقية للاعبي منتخب مصر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads