المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أماكن الوحدات السكنية بالفيوم وطريقة التقديم بالإعلان الحادي عشر

الخميس 09/مايو/2019 - 12:10 م
الاعلان الحادي عشر
الاعلان الحادي عشر
محمود المنشاوي
طباعة
أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بدء سحب كراسات الشروط الخاصة بـ الإعلان الحادى عشر، بمشروع الإسكان الاجتماعي، بمكاتب البريد المُميكنة، بالمحافظات المطروح بها الوحدات، وبدأت في محافظة الفيوم بداية من 1 مايو الحالي، وتستمر حتى 31 من الشهر ذاته، والتسجيل على الموقع الإلكتروني (www.shmff.gov.eg).

«بوابة المواطن» الإخبارية تستعرض كل ما يخص التقديم وكيفيته، والوحدات وأماكنها بمحافظة الفيوم في السطور التالية:

أماكن الوحدات السكنية 
قامت وزارة الإسكان، بالإعلان عن حجز ما يزيد على 20 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفورى بنظام التمليك للمواطنين منخفضى الدخل، بالمناطق التالية (المطاهرة بمركز المنيا – سوهاج الجديدة وحى الكوثر بمحافظة سوهاج – الفشن وببا بقرية سدس والواسطى بمحافظة بنى سويف– الضمرانية وهو بمركز نجع حمادى بمحافظة قنا – أسيوط الجديدة وديروط ومنفلوط ومنقباد ومركز أسيوط (إسكندرية التحرير) بمحافظة أسيوط – طيبة الجديدة والمدامود بمحافظة الأقصر – الفيوم.

أماكن الوحدات السكنية بالفيوم
وأعلنت الوزارة، على أن نصيب محافظة الفيوم من الوحدات سيوزع على 6 أماكن متفرقة وهي:

الفيوم الجديدة
وهي مدينة من الجيل الثالث وتقع المدينة غرب طريق الغربي، على بعد 100 كيومتر جنوب القاهرة، وتبعد عن مدينة الفيوم 15 كيلومتر، كما تبعد عن مدينة بنى سويف 40 كيلومتر.

مدينة طامية 
ومركز ومدينة طامية هو أحد المراكز الستة لمحافظة الفيوم بمصر، وعدد سكانها 764،450 نسمة، وتبلغ مساحته فدان وتبلغ المساحة المنزرعة به فدان، وعدد الوحدات 9 عدد القرى 20 عدد العزب والتوابع 399 وحدات المحلية.

شدموه
قرية شدموه هي إحدى القرى التابعة لمركز أطسا في محافظة الفيوم في جمهورية مصر العربية. حسب إحصاءات سنة 2006، بلغ إجمالي السكان في شدموه 11227 نسمة، منهم 5748 رجل و5479 امرأة.

دمشقين 
قرية دمشقين هي إحدى القرى التابعة لمركز الفيوم في محافظة الفيوم في جمهورية مصر العربية. حسب إحصاءات سنة 2006، بلغ إجمالي السكان في دمشقين 8058 نسمة، منهم 4254 رجل و3804 امرأة.

هوارة المقطع 
قرية هوارة المقطع هي إحدى القرى التابعة لمركز الفيوم في محافظة الفيوم في جمهورية مصر العربية. حسب إحصاءات سنة 2006، بلغ إجمالي السكان في هوارة المقطع 18450 نسمة، منهم 9651 رجل و8799 امرأة.

مساحة الوحدات السكنية بالإعلان الحادي عشر والسعر
مشيرة إلى أن المساحة تصل إلى 90 م2 للوحدة (3 غرف وصالة)، بسعر 184 ألف جنيه بخلاف وديعة الصيانة بقيمة 5 % من قيمة الوحدة السكنية، وهو سعر أدنى من السعر المقرر فى الإعلان العاشر البالغ 225 ألف جنيه قابلة للزيادة فى حدود 10 %، وهذا يأتى فى إطار خطة الدولة الرامية إلى رفع مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة تليق بأهالينا فى محافظات الصعيد.

المستندات المطلوبة لراغبى الحجز فى الإعلان الحادى عشر بمشروع الإسكان الاجتماعى
أعلنت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى، أن المستندات المطلوبة هى: صورة بطاقة الرقم القومى للمتقدم وزوجه (سارية)، وشهادة بإثبات صافى الدخل السنوى أو الشهرى للأعزب أو الزوج والزوجة (إن كانت تعمل)، على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل فى تاريخ الإعلان، وبالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافى الدخل الشهرى، أما بالنسبة للعاملين بالشركات وجهات القطاع الخاص عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافى الدخل الشهرى، وموضحًا بها رقم السجل التجارى والبطاقة الضريبية لجهة العمل، وبالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية عليهم تقديم شهادة من محاسب قانونى معتمد تبين صافى الدخل الشهرى، موضحًا بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجارى أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة، وبالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التى تتحصل عليها المطلقة.

كما تتضمن المستندات المطلوبة، صورا من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء رقم قومى مميكنة)، وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالى (كهرباء – غاز – مياه)، وبالنسبة لذوى الاحتياجات الخاصة، سيتم مراعاة تخصيص نسبة 5% من الوحدات لهم بشرط انطباق الشروط عليهم وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة أو من اللجنة الطبية العامة الحكومية التابعة لمحافظة المواطن.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads