المواطن

عاجل
ضياء رشوان: بدء جلسات الحوار الوطني يُعد أول خطوة نحو الجمهورية الجديدة محمود فوزي: الأمانة الفنية تلقت 15 ألف ورقة و96 ألف استمارة إلكترونية للمشاركة في الحوار الوطني ملفات حقوق الإنسان والصناعة والإعلام.. أبرز ما جاء في أول اجتماع لمجلس أمناء الحوار الوطني "النواب"يوافق نهائيا على"غسل الأموال"..تعديلات تضمن اختيار أصحاب الخبرات القضائية لرئاسة وحدة المكافحة مشادات بين أعضاء حقوق الإنسان بسبب زج اسمه في بيان محمد أنور السادات النائب أشرف رشاد .. يحسم مناقشات قانون تجاوز مقابل التأخير والضريبة الإضافية ضياء رشوان: رئيس الوزراء يوافق على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء نقابة الصحفيين ضياء رشوان يصدر بيانًا للتغطية الإعلامية لأول اجتماع لمجلس الحوار الوطني وزير الشباب والرياضة.. الدولة المصرية أصبحت تسير بخطى ثابتة وواضحة نحو صناعة أبطال أوليمبيين وزير الرياضة يُكرم أبطال مشروع الموهبة والبطل الأوليمبي .. نعمل علي تطوير مراكز الشباب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هذه مجهودات محافظة بني سويف في قطاع المشروعات الصغيرة

الخميس 09/مايو/2019 - 09:40 ص
محافظ بني سويف
محافظ بني سويف
شعبان طه
طباعة
تلقى المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، تقريرًا حول جهود المحافظة في مجال النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ببني سويف. 

المشروعات الصغيرة
استعرض محافظ بني سويف، خلال التقرير، جهود المحافظة في مجال النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، حيث ناقش التقرير الدوري إدارة تنمية القرية، والذي عرضه المهندس بدر شاكر مدير الإدارة، وتضمن المجهودات والأعمال في مجال إقراض وتمويل العديد من المشروعات المنفذة من قبل الإدارة والتي استهدفت المرأة المعيلة والشباب، وذلك في الفترة من يناير 2019 وحتى 8 مايو الجاري.


وكشف تقرير إدارة تنمية القرية ببني سويف، أن إجمالي القروض والمشروعات المنفذة " خلال تلك الفترة" بلغ مليون و708 ألف و500 جنيه تم إقراضها لتمويل عدد 320 مشروعا، موزعة بواقع 292 مشروعا تم تمويله من المشروعات الممولة من حساب حصيلة بيع المشروعات بالديوان العام، بقيمة 1 مليون و480 ألف و500 ألف جنيه،و 228 ألف جنيه "من صندوق التنمية المحلية بالقاهرة " لتمويل 28 مشروعا، وذلك في العديد من مشروعات: تربية الأغنام، ماكينات خياطة، تسمين عجول، تربية دواجن، منافذ سلع تموينية " دكان بلدنا".

ومن جانبه شدد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، على أهمية إعطاء أولوية للمشروعات الإنتاجية، ومساعدة الراغبين في القروض في اختيار المشروعات التي تناسب إمكانياتهم المادية والبشرية والموقع الذي سيقام به المشروع، وتوفير دراسات جدوى لهم، مشددا على أهمية التكامل مع جهات الإقراض الأخرى من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وكذلك المشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية " مشروعك "، والجمعيات الأهلية والخيرية العاملة في هذا المجال.

وأكد، على أنه يجري تنفيذ خطة لتشجيع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال الدفع بكافة الجهود في هذا القطاع الهام الذي توليه الدولة اهتماما كبيرا لتوفير فرص العمل والنهوض بالقطاع الإنتاجي، مشيرا إلى أن أهم خطوة تعمل المحافظة عليها في هذا المجال هي الدفع بالآليات المتاحة لتوفير التمويل اللازم لصغار المستثمرين والشباب والأسر المنتجة سواء في القرية أو المدينة، وذلك عن طريق العمل على تحقيق أكبر استفادة من هذه الآليات من خلال التعاون والدفع لجهود جهات التمويل سواء الحكومية أو المجتمع المدني وغيرها.
محافظة بني سويف, المشروعات التنموية المحلية ببني سويف, المشروعات الإنتاجية ببني سويف,المشروعات الصغيرة






أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads