المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية الأمريكي في لندن لمُهمة خاصة

الأربعاء 08/مايو/2019 - 05:07 م
مـايك بومبيو
مـايك بومبيو
أحمد الأمير
طباعة

يزور وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، لندن، اليوم الأربعاء، في مهمة حساسة لإقناع الحليف الأوروبي الكبير لواشنطن بدعم الموقف الأميركي المتشدد حيال إيران والصين.

 

ووصل مايك بومبيو إلى لندن بعد زيارة مفاجئة للعراق، حيث أوضح أن المخاوف الأمنية الأمريكية وسط تزايد النشاط الإيراني.

 

وقال الجيش الأمريكي أمس الثلاثاء، إن قاذفات بي 52 ستكون جزءًا من القوات الإضافية التي يتم إرسالها إلى الشرق الأوسط لمواجهة ما تقول إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنها مؤشرات واضحة على تهديدات إيران للقوات الأمريكية هناك.

 

كما قال مايك بومبيو، إن الرسالة التي أرسلناها إلى الإيرانيين، آمل أن، تضعنا في وضع يمكننا من الرد عليه وسيفكر الإيرانيون مرتين في مهاجمة المصالح الأمريكية"، مشيرًا إلى أن المخابرات الأمريكية كانت "محددة جدًا" حول " الهجمات التي كانت وشيكة.

 

ومن جانبه قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء، إن إيران ستستأنف تخصيب اليورانيوم على مستوى عال إذا لم تحمي القوى العالمية مصالحها ضد العقوبات الأمريكية، وذلك ردا على الانسحاب الأمريكي من صفقة نووية قبل عام.

 

وفي لندن، سيلتقي مايك بومبيو برئيسة الوزراء تيريزا ماي التي تعاني من أزمة سياسية دامت ثلاث سنوات حول خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي. 

 

وتحاول بريطانيا انتزاع نفسها من الاتحاد الأوروبي بعد 46 عامًا من العضوية، وهو الطلاق الذي يقول كثير من الدبلوماسيين إنه جعل بريطانيا أضعف بالفعل، سوف يلقي بومبو خطابًا حول ما يسمى بالعلاقة الخاصة مع المملكة المتحدة.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads