المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة | ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ النازي

الأربعاء 08/مايو/2019 - 06:07 م
المواطن
محمد العزب
طباعة
 بعد أن شهدت الملاعب الألمانية تألقه فى السنوات الأخيرة تم الحاق صفة القرابة بين أدولف هتلر الزعيم الألمانى النازى و المهاجم البولندى روبيرت ليفاندوفيسكى لاعب بايرن ميونيخ .

هداف بدرجة سفاح

 أنطلقت تلك الشائعة على مواقع التواصل الأجتماعى بعد أن سجل ليفاندوفيسكى خماسية فى مرمى فولفسبورغ فى المبارة التى جمعته بفريق بايرن ميونخ عام 2015 بالدورى الألمانى حيث سجل المهاجم البولندى خماسيته فى 9 دقائق فقط فى رقم قياسى سجل بأسمه وسجل البولندى الأهداف فى الدقائق (51 و52 و55 و57 و60) بعد نزوله بديلا فى الشوط الثانى للأسبانى تياغو ألكانترا وكان الفريق البافارى متأخر بهدف .

 حفيد أخت هتلر 

 ما إن انتهت المبارة أنطلقت الشائعات التىجمعت صلة قرابة المهاجم البولندى بهتلر بأنه حفيد أخت هتلر باولا التى توفت عام 1960 وكانت أخر فرد فى عائلة النازى الألماني الذى قتل الملايين بالحرب العالمية الثانية ، ولكن حقيقة الأمر أن باولا أخت هتلر لم تتزوج ولم يكن لها من الأساس أى حفيد لذلك لا توجد اى صلة قرابة تجمع مهاجم بوروسيا دورتموند السابق وبايرن ميونيخ الحالي بهتلر من قريب أو بعيد بل هى شائعات أنطلقت بسبب شراسته الهجومية من اللقاءات ليس أكثر أو أقل .

أرقام قياسية أعجازية 

 وقد سجل روبرت ليفاندوفيسكى العديد من الأرقام القياسية وقتها وهى خماسية ليفاندوفسكي هي الأسرع في تاريخ البوندسليغا، وقد كسر رقم ديتير هونيس الذي سجّل خماسية في 22 دقيقة في 1984.

 للمرة الأولى يسجل ليفاندوفسكي أكثر من هدفين مع بايرن ميونيخ في مباراة واحدة.  

روبرت هو أول بديل يسجل أكثر من ثلاثة أهداف في الدوري الألماني بمباراة واحدة.

 لم يسجل ليفاندوفسكي أكثر من أربعة أهداف في مباراة واحدة مع الأندية الألمانية، ( كان له رباعية شهيرة مع دورتموند أمام ريال مدريد الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2012-2013).

 النجم البولندي هو أول لاعب يسجل خماسية في الدوري الألماني منذ 27 أغسطس 1991.

 ليفاندوفسكي رابع لاعب يسجل خماسية لبايرن ميونيخ بالتاريخ في مباراة واحدة.

 يذكر أن لاعب الفريق البافارى قد انتقل اليهم مطلع موسم 2014/2015 وقد خاض رفقتهم 239 مبارة فى كل المسابقات وسجل خلالها 189 هدف وصنع 47 ، وحقق معهم لقب الدورى 4 مرات ولقب وحيد لكأس ألمانيا ، كأس السوبر الألمانى 3 مرات .

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads