المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحطم طائرة بميانمار على متنها 33 شخصاً

الأربعاء 08/مايو/2019 - 06:35 م
تحطم طائرة ـ  أرشيفية
تحطم طائرة ـ أرشيفية
أحمد الأمير
طباعة
شهد مطار يانجون الدولي بميانمار، اليوم الأربعاء، تحطم طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية «بيمان بنجلاديش»، وكان على متن الطائرة المحطمة 33 شخصاً، حسبما قالت وكالة أنباء «روسيا اليوم».

ومن جانبه، قال شكيل ميراج، المدير العام للعلاقات العامة في بيمان بنجلاديش، إن الطائرة التي كان على متنها 33 شخصا، انحرفت عن المدرج لحظة هبوطها في المطار بسبب سوء الأحوال الجوية، حسبما ذكرت وكالة أنباء «روسيا اليوم».

ولم يُعلن بشكل رسمي حتى الآن عن مصرع أي شخص جراء الحادث، إلا أن مصادر مطلعة أفادت بأنه أسفر عن إصابة عدة أشخاص بينهم الطيار.

وذكرت قناة «روسيا اليوم»، الأيام الماضية أن حادث احتراق الطائرة الروسية الذي وقع خلال تنفيذها هبوطا اضطراريا بمطار «شيريميتيفو»، أسفر عن مقتل 41 شخصا بينهم طفلان، كما أظهر بث أخر نجاة باقي الركاب وهم يسارعون إلى النزول من خلال سلم الطوارئ للطائرة، بعد اشتعال النيران فيها وتصاعد الدخان.

ومن جانبها أكدت المتحدثة باسم لجنة التحقيقات الروسية «سفيتلانا بيترينكو» أن عدد الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة المتجهة من موسكو إلى مورمانسك 78 شخصا بينهم أفراد الطاقم، مؤكدة نجاة 37 شخصا منهم فقط.

وفى السياق ذاته، أزاحت وكالة أنباء «تاس» الروسية، الستار عن حقيقة تواجد مواطنا أمريكيا بين الركاب على متن الطائرة ويدعى «جيريمى بروكس» والجدير بالذكر أنه كان من بين ضحايا الحريق الواحد والأربعين.

وقال مصدر لوكالة إنترفاكس إنّ «الطائرة وجّهت نداء استغاثة بعد إقلاعها»، محاولة الهبوط ولكنّها لم تنجح في المرّة الأولى، وفي المرّة الثانية اصطدم هيكلها بالأرض واندلعت فيها النار.

وأوضحت مصادر روسية، إن الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة «سوبر جيت ـ 100» التي تعرضت للحريق في مطار شيريميتيفو بموسكو، بحالة قابلة لقراءة بياناتهما، والتعرف على ملابسات الحادث.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads