المواطن

عاجل
بناءً على توجيهات الرئيس السيسي انعقاد منتدى المتحدة للإبداع قبل نهاية العام الجاري المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن عن تدشين أكبر القطاعات الإخبارية في الشرق الأوسط ضياء رشوان: بدء جلسات الحوار الوطني يُعد أول خطوة نحو الجمهورية الجديدة محمود فوزي: الأمانة الفنية تلقت 15 ألف ورقة و96 ألف استمارة إلكترونية للمشاركة في الحوار الوطني ملفات حقوق الإنسان والصناعة والإعلام.. أبرز ما جاء في أول اجتماع لمجلس أمناء الحوار الوطني "النواب"يوافق نهائيا على"غسل الأموال"..تعديلات تضمن اختيار أصحاب الخبرات القضائية لرئاسة وحدة المكافحة مشادات بين أعضاء حقوق الإنسان بسبب زج اسمه في بيان محمد أنور السادات النائب أشرف رشاد .. يحسم مناقشات قانون تجاوز مقابل التأخير والضريبة الإضافية ضياء رشوان: رئيس الوزراء يوافق على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء نقابة الصحفيين ضياء رشوان يصدر بيانًا للتغطية الإعلامية لأول اجتماع لمجلس الحوار الوطني
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دورى أبطال أوروبا | محمد صلاح يحقق رقماً قياسياً جديداً

الأربعاء 08/مايو/2019 - 07:19 م
المواطن
طباعة
بات المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، هو اللاعب العربي الوحيد الذي نجح في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين على التوالي. 

فخر العرب يضرب من جديد 
وبالرغم من عدم مشاركته في لقاء العودة أمام فريق برشلونة بالأمس أصبح محمد صلاح، اللاعب العربي الوحيد الذي تأهل إلى نهائيتين متتاليتين من أمجد الكؤؤس الأوروبية بعد أن نجح فريق ليفربول أن يصنع المعجزة، ويقوم بريمونتادا قوية على حساب الفريق الإسباني وإقصائه من نصف نهائي البطولة بنتيجة 4-0 على ملعب الأنفيلد بعد أن أنتهى لقاء الذهاب بنتيجة 3-0 لصلح الفريق الكتالوني وهو ما جعل البعض يعتقد ان الريدز خارج حسابات البطولة ليفاجئ رفاق صلاح بطل أوروبا 5 مرات بريمونتادا تاريخية ستظل عالقة فى الأذهان. 


العربي رقم 5 فى قائمة المجد 

بات المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، خامس لاعب عربي يتأهل إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد نجاح فريقه في تخطي عقبة برشلونة الإسباني.


وكان الجزائري رابح ماجر أول المتأهلين مع بورتو البرتغالي في نهائي موسم (1986-1987)، حين واجه بايرن ميونيخ الألماني بل و أحرز فى شباكهم هدف عالمي ليقود فريقه للتويج القاري. 


أما ثاني اللاعبين العرب الذين تأهلوا لنهائي دوري الأبطال، فيتعلق الأمر بالمغربي رضوان حجري، الذي لعب مع بنفيكا البرتغالي نهائي نسخة (1987-1988)، لكنه خسر اللقب  أمام إيندهوفن الهولندي بركلات الترجيح.


ويُعد المغربي المهدي بن عطية ثالث العرب الذين صعدوا للنهائي بتأهله مع يوفنتوس الإيطالي في نسخة 2017 أمام ريال مدريد الإسباني، لكنه لم يشارك في اللقاء واكتفى بالجلوس على مقاعد البدلاء، في اللقاء الذي انتهى بفوز كبير للفريق الملكي (4-1).


أما رابع اللاعبين، فيدور الحديث حول الظهير المغربي الشاب أشرف حكيمي، الذي فاز فريقه بدورى أبطال لأوروبا نسخة العام الماضي ، وينتظر صلاح مجد شخصي أخر وهو أن يكون ثالث الاعبين العرب فى قائمة المتوجين بالكأس ذات الأذنين، وكما أنه سيكون أو لاعب مصري يتوج بلقب دورى الأبطال. 

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads