المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الوزير» وسط سائقي وعمال السكك الحديدية في إفطار رمضان

الأربعاء 08/مايو/2019 - 10:33 م
كامل الوزير
كامل الوزير
محمود سعيد
طباعة
التقى المهندس كامل الوزير، وزير النقل، عددًا كبيرًا من سائقي وفنّي وعمال السكك الحديدية بورش الفرز للسكك الحديدية، وتناول معهم وجبة الإفطار.

وأكد وزير النقل خلال اللقاء، أنه يقدر جهد جميع العاملين بالسكك الحديدية في عمليات تشغيل وإدارة هذا المرفق الحيوي الهام، الذي يخدم ملايين الركاب سنويًا، مشيرًا إلى أن الاهتمام بالعنصر البشري من أولويات الوزارة، إذ يُعتبر أحد أهم عوامل نجاح منظومة السكك الحديدية.

تدريب العاملين في الهيئة
وأشار«الوزير» إلى أن الوزارة تسير في اتجاهين متوازين بخصوص تدريب العاملين، بنقل الخبرات والتدريب على أحدث التكنولوجيا، من خلال التعاون مع كبريات الشركات العالمية، إذ تقوم هذه الشركات بتوريد قطع الغيار الأصلية وتركيبها بواسطة عمال مصريين تحت إشراف خبراء، وإيفاد عدد من الفنيين والمهندسين للتدريب على الجرارات الجديدة.

وطالب الوزير، العاملين بضرورة بذل أقصى جهد خلال الفترة القادمة، للنهوض بمنظومة السكك الحديدية التي تعتبر واحدة من أعرق السكك الحديدية في العالم، مشيرًا إلى ضرورة تكاتف كافة طوائف السكك الحديدية من اجل تطوير وتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

تجديد المحطات والمزلقانات
وقال المهندس كامل الوزير، للعاملين إن بالجهد والعمل تصبح هيئة السكك الحديدية قاطرة للتطوير ومثالًا للانضباط وداعمة للاقتصاد القومي مضيفا أن العمل يجري على قدم وساق في كافة القطاعات سواء عن طريق تدعيم أسطول الجرارات وأسطول عربات الركاب والبضائع وتطوير المزلقانات.

وأضاف الوزير، كم الجهد المبذول من الوزارة والهيئة وجميع العاملين لتجديد المحطات وتجديد السكة ونظم الإشارات الكهربائية لتحسين الخدمة المقدمة للركاب.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads