المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جيسون جرينبلات: ما تردد حول سيناء جزءًا من «صفقة القرن» شائعات

الأربعاء 08/مايو/2019 - 09:55 م
 جيسون جرينبلات
جيسون جرينبلات
ترجمة أحمد الأمير
طباعة
نفى جيسون جرينبلات، مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية للسلام فى الشرق الأوسط،، للشائعات التي تشير إلى أن شبه جزيرة جزء من الخطة الأمريكية للسلام فى الشرق الأوسط والتى يطلق عليها «صفقة القرن».

وكتب جيسون جرينبلات تغريدته على حسابه الرسمي بموقع تويتر: «لا صحة لما يتردد بأن سيناء جزء من خطة السلام».
 
وأضاف جيسون جرينبلات: «من الغريب أننى لازلت اقرأ تقارير في هذا الشأن مشيرا إلى المزاعم المتعلقة بشبه جزيرة سيناء وعلق قائلا وهذه التغريدة الأصلية لاتزال موجودة على حسابي.

وكانت غادة كرمي الكاتبة بالجارديان البريطانية، قالت إن أهم شيء في سياسة ترامب يتمثل في دعم إسرائيل، مشيرة إلى أن كل ما تريده إسرائيل في الشرق الأوسط ينفذ بالحرف أو كما تريد القيادة الإسرائيلية أن يكون.


وأضافت الكاتبة بالجارديان البريطانية في تصريح خاص لـ«بوابة المواطن» أن هناك استعجال من قبل الإسرائيليين في تنفيذ القرارات التي يتخذها ترامب لمساعدة إسرائيل موضحة أنها قد لا تنفذ في ظل قيادة أمريكية أخرى ولذلك هناك تعجل واضح من نتنياهو للشروع في قرارات مخالفة للقانون الدولي ومبادئ الدبلوماسية مثل الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي على مرتفعات الجولان.

وفي سياق أخر كتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على حسابه الرسمي بموقع تويتر، أنه حان الوقت لاعتراف واشنطن بـ سيادة إسرائيل على الجولان، بشكل كامل على مرتفعات الجولان، والتي استولت عليها الدولة العبرية من سوريا، وضمتها إليها في 1967، في خطوة لا يعترف بها المجتمع الدولي.

واعتبر دونالد ترامب، أنه على الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان، والتي استولت عليها الدولة العبرية من سوريا وضمتها إليها، وذلك في خطوة لا يعترف بها المجتمع الدولي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كتب في تغريدة له عبر صفحته الرسمية على «تويتر» قائلًا: «بعد 52 عاما حان الوقت لكي تعترف الولايات المتحدة بشكل كامل بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان.. ذات الأهمية الاستراتيجية والأمنية البالغة لدولة إسرائيل واستقرار المنطقة».

ومن جانبها نددت الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي بهذا القرار خلال جلسة طارئة وسريعة تم عقدها بطلب من سوريا، وسفراء الدول الغربية الذين احتجوا في واشنطن على قرار الرئيس الأمريكي بشأن هضبة الجولان.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads