المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| جبهة الكفاح السودانية تدين الاعتداء على المعتصمين في نيالا

الخميس 09/مايو/2019 - 09:16 ص
المواطن
سيد مصطفى
طباعة
قال حذيفة محيي الدين البلول، رئيس جبهة كفاح السودانية، إنه ينتقد ما جرى من هجوم وحشي ومعاملة بربرية مارستها أجهزة الأمن تجاه المعتصمين السلميين في مدينة نيالا بجنوب دارفور.

وأكد رئيس جبهة كفاح السودانية، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن المعتصمين أدوا حقهم في التظاهر أسوة بما يجري في ساحات الاعتصام بكل مدن السودان مطالبين بحكومة مدنية وإرساء دعائم حكم رشيد لفترة انتقالية يتم من خلالها إعادة الأمور الى وضعها الطبيعي في ظل تعنت المجلس العسكري، وبعض القوى السياسية، والتدخلات الخارجية.

وبين رئيس جبهة كفاح السودانية، أن ما جرى في نيالا هو سلوك مرفوض وامتداد لسياسات النظام البائد في استهداف أبناء دارفور العزل، مبينًا إن ما جرى اليوم من استهداف بالذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية ضد المعتصمين السلميين في حاضرة جنوب دارفور (نيالا) يعد انتهاك صارخ للحقوق والأصوات المنادية بالتغيير ومحاولة يائسة لإجهاض ثورة الشعب.

وأوضح البلول، أنهم في جبهة كفاح السودانية يشجبون ويدينون بشدة هذا السلوك الإجرامي المتكرر بطريقة عنصرية وواضحة من فلول النظام البائد ومليشيات المؤتمر اللا وطني. 

وأردف رئيس جبهة كفاح السودانية، أن الجبهة واثقة من أن هذه الأفعال الجبانة لن تثني ولن تضعف من عزيمة الشعب السوداني في التصدي لقوى الظلام ودعاة العنصرية، لا بل تزيده إصرارًا في محاربة الظالمين وإسقاط مشروع التفرقة العنصرية والاقتصاص من القتلة وتقديمهم إلى المحاكمات العادلة. 

وتابع:، أن جبهة كفاح السودانية تدعو قوات الشعب المسلحة وقطاعات الشعب السوداني قاطبة للتحرك الفعّال تجاه القضايا الوطنية التي لا تتجزأ وتقع على عاتقهم في مواجهة المشروع العنصري الذي يعمل على تفكيك النسيج الاجتماعي السوداني، وبالتالي تكميم الأفواه المنادية بالحرية والتغيير.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads