المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يوميات صائم في رمضان.. أصحاب الأفران ليل نهار في وش النار

الخميس 09/مايو/2019 - 08:03 م
يوميات صائم في رمضان
يوميات صائم في رمضان
سوهاج _ أيمن الجرادي
طباعة
تقدم «بوابة المواطن» الإخبارية، يوميات صائم في رمضان، وهي عبارة عن رحلة يومية في حياة الأشخاص، بمختلف مهنهم وأوقات أعمالهم، في شهر رمضان الكريم 2019.

يوميات صائم في رمضان
وفي يوميات صائم في رمضان، تناولت «بوابة المواطن» الاخبارية، قصة كفاح " محمد" 42عام، يعمل أمام فُرن خُبز عيش الشامي، لكسب قوت يومه، ليساعد أسرته المكونة من 5 أفراد ويلبى طلباتهم التي لا تنتهي على حدقوله في ظل ارتفاع الاسعار الحالية.
يروى "محمد" لـ«بوابة المواطن» الاخبارية، انه يبدأ العمل في شهر رمضان الكريم 2019 بعد صلاة الظهر مباشرة، ويستمر في العمل حتى منتصف الليل، ثم يذهب الي بيته ليشارك أسرته السحور وصلاة الفجر.

ويؤكد "محمد" أنه امتهن تلك المهنة منذ سنوات عن طريق والده، واستمر بالعمل بها ليقتات منها كمصدر رزقه، ولرزق أولاده، ويضيف ان ضغط العمل فى شهر رمضان يزداد كثيرا بالمقارنة بالأيام السابقة.

ويؤكد أنه يقوم بعمل رغيف الخبز الشامي ويقوم ببيعة للمواطنين، فيوجد ما هو بنصف جنية وما هو بجنية، للرغيف الواحد، ويقوم بصناعته من دقيق الفينو الناعم ناصع البياض.

ويضيف " محمد" أنه تعود على العمل في وجه النار ليلا ونهارا، وهذا عمله الذي يعيش منه، ولا يتقن عمل غيره، وان يتحمل لهيب النار فى فصل الصيف وفي الصيام، ايضا في الشتاء.
يوميات صائم في رمضان..
وأكد "محمد" أنه دائما ما يتعرض للإصابة بالأمراض مثل البرد والانفلونزا في الشتاء، والحروق وغيرة من الاصابات الاخرى اثناء العمل.

ويؤكد احد العاملين معه في المحل انه يقوم بشراء الدقيق من تاجر الجملة، ويقوم غالبا بصناعة الخبز من 4أجولة في شهر رمضان، وأما في باقي الايام يمكن له ان يقوم بعمل 2 جوال فقط وأقل من ذلك.

ويضيف ان زبائنه من جميع الطوائف الفقراء والاغنياء، الكبار والصغار، الذكور والنساء، ولكن يُقبل على شراء عيش الشمس الاغنياء اكثر بحكم انهم يمتلكون المال عن غيرهم من الفقراء.

ويستطرد في حديثة قائلا:أن أكثر زبائنه في شهر رمضان الكريم 2019 يقبل على المحل لشراء الخبز بعد صلاة العصر حتى يكون طازج وساخن. 
يوميات صائم في رمضان..
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads