المواطن

عاجل
ضياء رشوان: بدء جلسات الحوار الوطني يُعد أول خطوة نحو الجمهورية الجديدة محمود فوزي: الأمانة الفنية تلقت 15 ألف ورقة و96 ألف استمارة إلكترونية للمشاركة في الحوار الوطني ملفات حقوق الإنسان والصناعة والإعلام.. أبرز ما جاء في أول اجتماع لمجلس أمناء الحوار الوطني "النواب"يوافق نهائيا على"غسل الأموال"..تعديلات تضمن اختيار أصحاب الخبرات القضائية لرئاسة وحدة المكافحة مشادات بين أعضاء حقوق الإنسان بسبب زج اسمه في بيان محمد أنور السادات النائب أشرف رشاد .. يحسم مناقشات قانون تجاوز مقابل التأخير والضريبة الإضافية ضياء رشوان: رئيس الوزراء يوافق على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء نقابة الصحفيين ضياء رشوان يصدر بيانًا للتغطية الإعلامية لأول اجتماع لمجلس الحوار الوطني وزير الشباب والرياضة.. الدولة المصرية أصبحت تسير بخطى ثابتة وواضحة نحو صناعة أبطال أوليمبيين وزير الرياضة يُكرم أبطال مشروع الموهبة والبطل الأوليمبي .. نعمل علي تطوير مراكز الشباب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دوري أبطال أوروبا| حكيم زياض يفشل في الانضمام إلى قائمة العظماء

الخميس 09/مايو/2019 - 10:25 ص
حكيم زياش
حكيم زياش
محمد العزب
طباعة
فشل بالأمس فريق أياكس أمستردام فى خطف بطاقة التأهل الى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن خسر على أرضه و أمام جماهيره بنتيجة 3-2 فى ريمونتادا رائعة من جانب فريق توتنهام . 


وفشل اللاعب المغربي حكيم زياش أن ينضم إلى قائمة اللاعبين العرب الذين تأهلوا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا و التي تضم كل من: 
الجزائري رابح ماجر أول المتأهلين مع بورتو البرتغالي في نهائي موسم (1986-1987)، حين واجه بايرن ميونيخ الألماني بل و أحرز فى شباكهم هدف عالمي ليقود فريقه للتتويج القاري.


أما ثاني اللاعبين العرب الذين تأهلوا لنهائي دوري الأبطال، فيتعلق الأمر بالمغربي رضوان حجري، الذي لعب مع بنفيكا البرتغالي نهائي نسخة (1987-1988)، لكنه خسر اللقب  أمام إيندهوفن الهولندي بركلات الترجيح.


ويُعد المغربي المهدي بن عطية ثالث العرب الذين صعدوا للنهائي بتأهله مع يوفنتوس الإيطالي في نسخة 2017 أمام ريال مدريد الإسباني، لكنه لم يشارك في اللقاء واكتفى بالجلوس على مقاعد البدلاء، في اللقاء الذي انتهى بفوز كبير للفريق الملكي (4-1).

أما رابع اللاعبين، فيدور الحديث حول الظهير المغربي الشاب أشرف حكيمي، الذي فاز فريقه بدورى الأبطال نسخة العام الماضي. 

وفشل أيضا "زياش" أن يكون المغربي الرابع الذي يتأهل إلى نهائي دوري الأبطال بعد الحجري وبن عطية و حكيمي. 

انتقال شبه محسوم 

وبات من المتوقع انتقال "زياش" إلى أحد الأندية العملاقة فى أوروبا بعد الفشل فى التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا رفقة أياكس وهو ما بات محسوما حيث دخلت العديد من الأندية الإنجليزية على خط التفاوض مع اللاعب لضمه بداية من الموسم المقبل.

ويذكر أن زياش صاحب ال 26 عام قد انتقل مطلع عام 2016 من تفينتي أنشخيدة إلى أياكس و حقق معهم لقب واحد وهو كأس هولندا وخاض رفقة الطواحين 128 مباراة سجل خلالها 40 هدفا وصنع 59 . 


أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads