المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خدمات مرورية| تعرف على أبرز العلامات المرورية الإرشادية ومعانيها

الخميس 09/مايو/2019 - 11:08 ص
العلامات المرورية
العلامات المرورية
طارق طلبة
طباعة
تنشر «بوابة المواطن الإخبارية»، خدمات مرورية لنصح وإرشاد السائقين، وذلك لتنظيم حركة المرور وتجنب الإخلال بالنظام العام للحركة المرورية، وتستعرض اليوم أبرز العلامات المرورية الإرشادية ومعانيها.

توجد العديد من العلامات المرورية التي تستخدمها الإدارة العامة للمرور لتمكين السائقين من قيادة السيارات فى مختلف الطرق والشوارع دون وقوع الحوادث المرورية، ويوجد منها المثبتة على أعمدة مرتفعة فى أطراف الشوارع والتقاطعات.

العلامات المرورية التحذيرية
هى علامة توضع من أجل تنبيه السائق وتحذيره بأنه سيواجه خطرا من نوع محدد في الطريق، وتتخذ جميع العلامات شكل واحد وهو مثلث متساوي الأضلاع مخطط باللون الأحمر من جميع أضلاعه، وتكون المساحة الموجودة داخل المثلث باللون الأبيض أما الرسم التحذيري فيكون باللون الأسود.

العلامات المرورية المانعة
غالبا ما تهدف العلامات المانعة إلى تنظيم حركة السيارات والمرور، أما شكلها فيأتي دائريا مخططا باللون الأحمر من الخارج، أما من الداخل فتكون أرضيتها باللون الأبيض والرسم بداخلها باللون الأسود، وتأتي معظم العلامات المانعة مع خط أحمر عريض يقسم الدائرة إلى نصفين متساويين بشكل مائل.


العلامات المرورية الإرشادية
توضح أماكن وجود بعض المرافق والخدمات العامة الضرورية، أو الإرشادات اللازمة للوصول إلى منطقة معينة، وتتخذ هذه العلامات شكل مستطيل طولي مغطى بالكامل باللون الأزرق، أما الرسم الإرشادى بداخله فهو باللون الأبيض، كما هو الحال في الشوارع السريعة، أما في الشوارع الخارجية فتكون باللون الأخضر والرسم الإرشادي باللون الأبيض.

اقرأ من هنا:خدمات مرورية| تعرف على عقوبة تركيب مصابيح مخالفة لتصميم السيارة

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads