المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك شائعة| تقليص الميزانية المخصصة للتعليم بموازنة 2019/ 2020

الخميس 09/مايو/2019 - 02:01 م
امسك شائعة,موازنة
امسك شائعة,موازنة التعليم
إيمان سعيد
طباعة
رصدت «بوابة المواطن الإخبارية» شائعة جديدة ضمن حملة امسك إشاعة، وهي تقليص الميزانية المخصصة للتعليم فى الموازنة العامة الجديدة للدولة 2019/ 2020.

حملة امسك إشاعة
من جانبه، كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، من خلال حملة امسك إشاعة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، عدم صحة ما تردد من أنباء حول تقليص الميزانية المخصصة للتعليم فى الموازنة العامة الجديدة للدولة 2019/ 2020، تواصل المركز مع وزارة المالية، والتى نفت تلك الأنباء بشكل قاطع.

وزارة المالية
الأمر الذى جعل وزارة المالية، تؤكد بعدم صحة الشائعات على الإطلاق لتقليص مخصصات التعليم فى الموازنة العامة الجديدة للدولة، موضحة أن الاهتمام بهذا القطاع يعد ذو أولوية قصوى للدولة، وبالتالى يتم توفير كافة الاعتمادات اللازمة لموازنته.

وأشارت المالية إلى الاهتمام بتقديم الدعم لقطاع التعليم، وأنه يتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم بشأن تدبير الاعتمادات المالية اللازمة لهذا القطاع.

وأضافت أيضًا، أن الحكومة لا تتأخر عن تلبية احتياجات وزارة التعليم، وسنوفر كل التمويل الذى يحتاجه قطاع التعليم لأن تطوير هذا القطاع ضمن أولويات الحكومة.

جدير بالذكر أن المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، سبق وكشف من خلال حملة امسك إشاعة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، عدم صحة الأنباء التى تفيد بإنهاء قوائم الانتظار بسبب عدم جاهزية المستشفيات التى تشملها المبادرة، الأمر الذى جعله يتواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتى نفت تلك الأنباء تماما.

ولهذا قامت وزارة الصحة والسكان بنفي الخبر، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لتوقف مبادرة «القضاء على قوائم انتظار الجراحات الحرجة والعاجلة» لعدم جاهزية المستشفيات، وأن المبادرة سارية منذ انطلاقها فى يوليو 2018 ومستمرة لمدة 3 سنوات.

اقرأ أيضًا: إمسك شائعة| «نتعالج فين».. توقف حملة «100 مليون صحة»

ads
ads
أفضل ممثلة

أفضل ممثلة
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads