المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك شائعة| تقليص الميزانية المخصصة للتعليم بموازنة 2019/ 2020

الخميس 09/مايو/2019 - 02:01 م
امسك شائعة,موازنة
امسك شائعة,موازنة التعليم
إيمان سعيد
طباعة
رصدت «بوابة المواطن الإخبارية» شائعة جديدة ضمن حملة امسك إشاعة، وهي تقليص الميزانية المخصصة للتعليم فى الموازنة العامة الجديدة للدولة 2019/ 2020.

حملة امسك إشاعة
من جانبه، كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، من خلال حملة امسك إشاعة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، عدم صحة ما تردد من أنباء حول تقليص الميزانية المخصصة للتعليم فى الموازنة العامة الجديدة للدولة 2019/ 2020، تواصل المركز مع وزارة المالية، والتى نفت تلك الأنباء بشكل قاطع.

وزارة المالية
الأمر الذى جعل وزارة المالية، تؤكد بعدم صحة الشائعات على الإطلاق لتقليص مخصصات التعليم فى الموازنة العامة الجديدة للدولة، موضحة أن الاهتمام بهذا القطاع يعد ذو أولوية قصوى للدولة، وبالتالى يتم توفير كافة الاعتمادات اللازمة لموازنته.

وأشارت المالية إلى الاهتمام بتقديم الدعم لقطاع التعليم، وأنه يتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم بشأن تدبير الاعتمادات المالية اللازمة لهذا القطاع.

وأضافت أيضًا، أن الحكومة لا تتأخر عن تلبية احتياجات وزارة التعليم، وسنوفر كل التمويل الذى يحتاجه قطاع التعليم لأن تطوير هذا القطاع ضمن أولويات الحكومة.

جدير بالذكر أن المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، سبق وكشف من خلال حملة امسك إشاعة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، عدم صحة الأنباء التى تفيد بإنهاء قوائم الانتظار بسبب عدم جاهزية المستشفيات التى تشملها المبادرة، الأمر الذى جعله يتواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتى نفت تلك الأنباء تماما.

ولهذا قامت وزارة الصحة والسكان بنفي الخبر، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لتوقف مبادرة «القضاء على قوائم انتظار الجراحات الحرجة والعاجلة» لعدم جاهزية المستشفيات، وأن المبادرة سارية منذ انطلاقها فى يوليو 2018 ومستمرة لمدة 3 سنوات.

اقرأ أيضًا: إمسك شائعة| «نتعالج فين».. توقف حملة «100 مليون صحة»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads