المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضيف غير مرغوب به يفاجئ الرئيس الفلبيني

الخميس 09/مايو/2019 - 09:10 م
رودريغو دوتيرتي
رودريغو دوتيرتي
آية عبد الحميد
طباعة
تسلق صرصور كبير كتف الرئيس الفلبيني «رودريغو دوتيرتي» صاحب الـ 74 عاما، عندما كان يتحدث أمام جمع انتخابي, والمثير للجدل، أن «رودريغو دوتيرتي» لم يظهر عليه أي انزعاج، بل أطلق مزحة واتهم المعارضة بإرسال الحشرة، وقال مفجرا ضحكات الحاضرين "إنه ليبرالي بكل تأكيد"، وأكمل بعدها بقية خطابه الذي استمر ساعتين.

ضيف غير مرغوب به يزعج الرئيس الفلبيني
وقد أوضح مقطع فيديو, الصرصور وهو يصعد إلى كتف «دوتيرتي» الأيسر خلال التجمع الذي نظم في إقليم بوهول وسط الفلبين، ليصادق على مرشحي مجلس الشيوخ.

الرئيس الفلبيني يوجه الاتهامات للمعارضة
وعندما تنبه دوتيرتيإلى وجود الصرصور بحركة مساعدته المضطربة، أزاحه بعيدا, وبعد ذلك ضرب الأرض بقدمه، ومزح قائلا إن "الحزب الليبرالي المعارض ربما هو الذي أطلق الصرصور".

هذا هو «رودريغو دوتيرتي» ، المعروف أيضا باسم روا و ديغونغ، هو محامي وسياسي فلبيني هو الرئيس السادس عشر والحالي للفلبين. وهو أول رئيس للبلاد من جزيرة مينداناو، والرابع الذي يعود أصله من شعب فيسايا, وتولى دوتيرتي المنصب بعمر 71 عاما، ليكون هو أكبر من تولى رئاسة الفلبين سنا؛ حمل هذا اللقب سابقا الرئيس سيرخيو أوسمينيا في سن 65 عاما.

درس دوتيرتي العلوم السياسية في ليسيوم جامعة الفلبين، وتخرج منها في عام 1968 قبل أن ينال شهادة في القانون من كلية سان بيدا للقانون في عام 1972. ثم عمل كمحامي وكان مدعيا لمدينة دافاو في مينداناو قبل أن يصبح نائب عمدة، وبعد ذلك عمدة المدينة في أعقاب الثورة الفلبينية عام 1986. وكان دوتيرتي من بين أطول من شغل منصب العمدة في الفلبين، حيث تولى المنصب لسبع فترات وبما مجموعه أكثر من 22 عاما.

اقرأ أيضاً:  صرصور الحرم يفضح "تميم" والإخوان.. تعرف على التفاصيل
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads