المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 مباريات حسمت بطولة الدوري للمارد الأحمر في رمضان

الخميس 09/مايو/2019 - 02:07 م
الأهلي
الأهلي
أحمد كمون
طباعة

يشهد الموسم الحالي من الدوري المصري منافسة شرسة بين الثلاثي الأهلي والزمالك وبيراميدز، وبرغم البداية السيئة للنادي الأهلي لهذا الموسم وتراجعه للمركز الأخير لأول مرة في تاريخه إلا أنه أصبح قريب من حسم اللقب.

الدوري المصري

وتراجع الأهلي للمركز الأخير في الأسبوع الثالث عشر وكان رصيده 11 نقطة من سبع مباريات، واستطاع الوصول لقمة الدوري المصري بعد تعثر منافسيه الزمالك وبيراميدز، وتربع على القمة برصيد 67 نقطة بعد الفوز الأخير على فريق النجوم بهدفين دون رد، وأصبح قريب من حسم لقب بطل الدوري المصري لموسم 2018 / 2019 ، فهل يشهد شهر رمضان الجاري حسم الأهلي اللقب؟.

المباريات الخمس المتبقية للنادي الأهلي أمام سموحة والمقاولون العرب وإنبي والإسماعيلي والزمالك، فيما تم تحديد موعد مباراة سموحة لتقام يوم السبت القادم في الساعة العاشرة مساءً، أما اللقاءات الأخرى لم يتحدد موعدها بعد، ولكن من المتوقع أن يتم تحديد موعد بعض المباريات خلال شهر رمضان مثل المقاولون وإنبي في ظل توقف الدوري يوم 3 يونيو استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية مصر 2019.

الأهلي حسم لقب الدوري في رمضان ثلاث مرات

و حسم الأهلي لقب الدوري المصري 40 مرة ونجح في إحراز ثلاث مرات فقط في شهر رمضان وكان آخرها عندما حسم اللقب الـ 39 موسم 2017 / 2018 بعد تعادله مع المقاصة في الثالث من الشهر الكريم، يكون التتويج الثالث للأهلي بالدوري في شهر رمضان.

وفي موسم 2015 / 2016 حسم الأهلي اللقب الذي يحمل رقم 38 في تاريخه وذلك بعد الفوز على الإسماعيلي وتعادل الزمالك مع المصري البورسعيدي فى الأسبوع الـ 32 من جدول الدورى، وكان خلال الشهر الكريم.

وفي موسم 2013/ 2014 حسم اللقب في شهر رمضان عندما تعادل سلبيا مع سموحة يوم الإثنين 7يوليو الموافق التاسع من رمضان،في استاد القاهرة.

أسوء ترتيب للأهلي في تاريخ الدوري المصري

الموسم الحالي 2018 / 2019 شهد أسوأ ترتيب للمارد الأحمر حيث احتل المركز الـ18 و الأخير بعد مرور 13 أسبوع حيث لم يلعب الأهلي سوى7 مباريات وكان رصيده 7 نقاط وشهد الدوري المصري تراجع ترتيب الأهلي لأكثر من مرة حيث حقق الأهلي أسوأ مركز فى موسم 63 / 64  بوصوله للمركز الخامس وكانت المرة الوحيدة في تاريخه يصل لهذا المركز وكان فى دورى المجموعتين.

وفي موسم 65/66 بعدما نال المركز السادس حيث جمع 21 نقطة من 21 مباراة بفوزه فى 7 مباريات وتعادله في مثلهم وخسارته فى نفس عدد المباريات، وسجل 27 هدفا واهتزت شباكه بـ 25 هدفا.. واحتل الأهلي وقتها المركز السادس بعد الأوليمبى والزمالك والإسماعيلى والترسانة والمحلة.

كما احتل الأهلي المركز الرابع 3 مرات وجاء الأهلي ثالثا في ترتيب جدول الدورى 3 مرات .

اقرأ أيضا.. رحلة في الذاكرة| لاعب الأهلي السابق من المظاليم للدوري الممتاز

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads