المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسلسلات رمضان 2019 تصدم الجمهور والفنانين هذا العام

الأحد 12/مايو/2019 - 04:13 م
مسلسلات رمضان 2019
مسلسلات رمضان 2019
حسام الشريف
طباعة
شهد هذا العام تراجعًا حادًا في عدد الأعمال الدرامية التي تقدم خلال شهر رمضان2019 فلم تعد تلك الأعمال تلقي ترحيبًا من الجمهور كما كانت الأعوام السابقة فلم يزد عدد المسلسلات عن 24 مسلسلا هذا العام مقابل 37 العام الماضي.
مسلسلات رمضان 2019 تصدم الجمهور والفنانين هذا العام 
وانعكس ذلك بالسلب على تراجع أجور الفنانين الكبار بشكل حاد ففي العام الماضي وصل اجر الفنان محمد رمضان إلى 40 مليون جنيه بينما لم يزد هذا العام عن 12 مليونا عن دوره في مسلسل «زلزال» ولم يستطع رمضان الرفض حتي لا يكون خارج السباق الرمضاني 2019 هذا الموسم.

ويعد الفنان احمد السقا من اكثر الفنانيين الذين حالفهم الحظ هذا العام وكان أعلى الفنانيين أجرًا وحصل السقا 28 مليونا بعد ان تعاقد مع المنتج صادق الصباح علي بطولة مسلسل صعيدي.

وتفوق احمد السقا بهذا الأجر على محمد رمضان الذي حقق الأعوام السابقة نجاحات كبيرة وشعبية واسعة في مصر والعالم العربي أهلته لإحتلال مركز الصدارة بين الفنانيين العرب والمصريين واتسمت أعماله بالشعبية الكاسحة، وخاصة في أدواره التي اتسمت بالعنف والحركة وحازت اعجاب قطاعات كبيرة من الشباب وخاصة ادوارة في مسلسلات نسر الصعيد والاسطورة وابن حلال وغيرها.

مسلسل فالنتينو
وهذا العام يتواجد الزعيم عادل امام الذي لم يفصح صراحة عن اجرة عن دورة في مسلسل فالنتينو وهو عمل كوميدي يدور حول شخصية احد رجال الاعمال والذي يملك سلسلة من المدارس الخاصة الدولية.

ويقول بعض النقاد ان ذلك الاستمرار للزعيم عادل إمام ربما يعود الي ارتباطه بشركة الانتاج ماخيوم التي يملكها ابنه رامي امام ورجل الاعمال هشام تحسين.
نتيجة بحث الصور عن مسلسل فالنتينو
ويتوالي تراجع اجور الفنانين في العديد من المسلسلات هذا الموسم بشكل صادم للجميع ويعلل البعض ذلك لتغير في الاوضاع الاقتصادية لبعض الدول العربية وبعض القنوات الفضائية في مصر التي تحاول ترشيد نفقاتها او لا تملك السيولة النقدية وجاهزية شراء الاعمال الدرامية التي ارتفعت اسعارها بصورة كبيرة خلال الاعوام الاخيرة وفضلت علي ذلك المسلسلات الاجنبية المدبلجة ذات الاسعار المعقولة.

فمثلا بعد ان تعاقد الفنان اكرم حسني مع المنتج كريم ابو ذكري علي بطولة مسلسل اسمه ايه مقابل 15مليون جنيه لكنه فوجيء بانه يخرج من السباق الرمضاني لعدم قدرة المنتج علي بيع هذا المسلسل لقنوات تعرضه هذا العام.
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads