المواطن

عاجل
بالمستندات.. تعرف على المؤلف الحقيقي لمسلسل "البرنس".. المخرج اقتبس الفكرة وتجاهل حق صاحبها وامتنع عن جلسة التحقيق.. والكاتب: "ظُلمت فتظلمت فزاد ظلمي فظهر الحق" الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| استشاري صحة غذائية يقدم نصائح للصائمين خلال شهر رمضان

الخميس 09/مايو/2019 - 03:43 م
الدكتور عماد فهمى
الدكتور عماد فهمى
محمد الغرباوى
طباعة
قال الدكتور عماد فهمي، استشاري الصحة الغذائية، إنه لابد من ترك مساحة بين «كسر الصيام» وتناول وجبة الإفطار، على الأقل 20 دقيقة، يمكننا فيهم الذهاب للمسجد لأداء صلاة المغرب.
ضرورة شرب مياه بكمية وفيرة
وأضاف«فهمي»، خلال لقائه ببرنامج«8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «dmc»، بالنسبة لوجبة الصائم لابد أن تحتوى على النشويات، بروتين حيواني، إضافة إلى السلطة التي تحتوي على جميع الخضار، مطالباً الصائمين بشرب كميات وفيرة من المياه في الـ 20 دقيقة بين كسر الصيام والإفطار، إضافة إلى الاستفادة من عدد ساعات الإفطار والمواظبة على شرب مياه بكمية تعوض الفاقد منها أثناء الصيام، ويمكن حسابها عن طريق الوزن مضروب في 30، بمعنى لو شخص وزنه 100 كيلوغرام مضروب فى 30 يكون الناتج 3000 بما يعادل 3 لتر مياه يجب شربه خلال عدد ساعات الإفطار.
يجب عدم الإفراط في الكافيين
وأكد أن العصائر لا تغني عن المياه، محذرا من الإفراط في شرب الشاي والقهوة، كونها مشروبات مدرة للبول وتتسبب في فقدان كميات كبيرة من المياه، وينصح مرضى السكر بعدم إلغاء الأدوية دون الرجوع لطبيب، وألا يصوموا إلا باستشارة الطبيب.
اقرأ أيضا: 

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads