المواطن

عاجل
ضياء رشوان: بدء جلسات الحوار الوطني يُعد أول خطوة نحو الجمهورية الجديدة محمود فوزي: الأمانة الفنية تلقت 15 ألف ورقة و96 ألف استمارة إلكترونية للمشاركة في الحوار الوطني ملفات حقوق الإنسان والصناعة والإعلام.. أبرز ما جاء في أول اجتماع لمجلس أمناء الحوار الوطني "النواب"يوافق نهائيا على"غسل الأموال"..تعديلات تضمن اختيار أصحاب الخبرات القضائية لرئاسة وحدة المكافحة مشادات بين أعضاء حقوق الإنسان بسبب زج اسمه في بيان محمد أنور السادات النائب أشرف رشاد .. يحسم مناقشات قانون تجاوز مقابل التأخير والضريبة الإضافية ضياء رشوان: رئيس الوزراء يوافق على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء نقابة الصحفيين ضياء رشوان يصدر بيانًا للتغطية الإعلامية لأول اجتماع لمجلس الحوار الوطني وزير الشباب والرياضة.. الدولة المصرية أصبحت تسير بخطى ثابتة وواضحة نحو صناعة أبطال أوليمبيين وزير الرياضة يُكرم أبطال مشروع الموهبة والبطل الأوليمبي .. نعمل علي تطوير مراكز الشباب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدرسة ابتدائية تستعين بالخرفان لقلة عدد الطلاب

الخميس 09/مايو/2019 - 03:28 م
مدرسة ابتدائية تستعين
مدرسة ابتدائية تستعين بالخرفان لقلة عدد الطلاب
آية عبد الحميد
طباعة
في واحدة من أغرب الإجراءات اتخذت مدرسة ابتدائية بفرنسا إجراء غريب، وذلك عقب تسجيل 15 خروفا في الصفوف الدراسية، لمحاولة إنقاذ الفصول المعرضة للإغلاق قليلة الطلاب.

مدرسة ابتدائية بفرنسا
وحسب موقع «سكاي نيوز»، قامت مدرسة ابتدائية بفرنسا بأبلاغ السلطات في كريتس إن بيليدون، وهي بلدة صغيرة يقل عدد سكانها عن 4 آلاف شخص قرب من جبال الألب، انها قامت بتسجيل 15 خروف في الصفوف الدراسية في خطوة بائسة تعبر عن نقص عدد الطلاب. 

وأكدت مدرسة «جول فيري» بأنها ستضطر إلى تقليص دروسها، بسبب انخفاض أعداد التلاميذ الغير مسبوق.

وقبل الملتحقين الجدد، لم تسجل المدرسة سوى 261 طفلا، بينما انضمت إليهم الآن مجموعة من الخراف، في خطوة رمزية لمعالجة ما وصفه الآباء بـ"الموقف البائس".

وبصحبة كلبه، اصطحب راع مزرعة محلي يدعى ميشيل غيرارد، التلاميذ الجدد إلى المدرسة، لتسجيلهم رسميا بشهادات ميلادهم.

وقالت ولية الأمر غايل لافال، إحدى من اقترح هذه المبادرة ، لصحيفة "لو باريزيان": "للأسف، أصبح التعليم الوطني مجرد أعداد فقط. والآن، ومع هذه الزيادة في الأعداد، نحن في حالة جيدة"..

تحتوي المدرسة حاليًا على 11 فصلا، وتعارض لافال اقتراحا لتقليصها إلى 10، لأن ذلك يعني أن متوسط ​​عدد الطلاب في كل فصل سيرتفع من 24 إلى 26 تلميذا.

وهذه الزيادة ستتجاوز الحد الذي وعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بفرضه كجزء من سياسته التعليمية.

وأعلن العمدة المحلي جان لويس ماريت دعمه للحملة، من خلال الاعتراف رسميا بتعليم الخراف، بينما بدا الأطفال متحمسون جدا للقاء زملاء الدراسة الجدد.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads