المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سحر نصر تناقش مع وفد من البنك الإسلامى للتنمية إعداد استراتيجية التعاون الجديدة

السبت 13/أغسطس/2016 - 01:31 م
طباعة

استعرضت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي خلال لقائها اليوم بالسيد محمد الساعاتي، مدير إدارة برامج الدول بالبنك الإسلامي للتنمية ومستشار نائب رئيس البنك، والوفد المرافق له أولويات ومجالات التعاون المشترك المستقبلي بين مصر والبنك.
وناقشت الوزيرة خلال اللقاء العلاقة بين مصر والبنك الإسلامي للتنمية الذي يساهم في تمويل العديد من المشروعات الهامة في مصر بإجمالي تمويلات يصل إلى 2,3 مليار دولار فضلاً عن مساهمة المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة في تمويل شراء منتجات بترولية بمبلغ 3 مليار دولار.
وتم خلال الاجتماع مناقشة الترتيبات الجارية على الجانبين لإعداد استراتيجية تعاون جديدة لا سيما في ظل ما شهدته محفظة التعاون مع البنك من تحسن ملحوظ خلال الشهور الماضية، وفى هذا الإطار، أوضحت الوزيرة، أن ميزة هذه الاستراتيجية أنه يتم إعدادها بعد حصول برنامج الحكومة على ثقة مجلس النواب.
وشددت الوزيرة على أن يكون على رأس هذه الاستراتيجية مشروعات برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، وذلك في إطار ما توليه الحكومة من أهمية لمشروعات شبه جزيرة سيناء، ولما ستحققه هذه المشروعات من تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لسكان سيناء،
وفى هذا الإطار، أعرب الوفد عن حرص البنك الإسلامي للتنمية على مساهمته في تنمية شبه جزيرة سيناء والتي تحتل مكانة خاصة لديه، كما تم بحث أن تتضمن الاستراتيجية المشروعات ذات الطابع الاجتماعي مثل مشروع الإسكان الاجتماعي للشباب.
وأشارت الوزيرة إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاهتمام بالزراعة كركيزة أساسية للاقتصاد الوطني وتحقيق نهضة زراعية لمصر تُمكنها من استيعاب النمو السريع للسكان وإدارة تزايد الاحتياجات الغذائية، ودعت الوزيرة البنك إلى المساهمة في تمويل مشروع الصوب الزراعية في إطار مشروع 1.5 مليون فدان والتي تؤدي إلى الحفاظ على البيئة وجودة الحياة للمواطن.
وناقشت الوزيرة، الترتيبات النهائية لإنشاء مكتب للبنك بالقاهرة، مؤكدة على أن هناك حرص من القيادة السياسية على إنشاء هذا المكتب، والذي من شأنه توسع البنك في عملياته في مصر
وفى هذا الإطار، أعرب مستشار نائب رئيس البنك عن اهتمامه وحرصه على إنشاء مكتب للبنك بالقاهرة، مؤكداً على أنه سيكون إضافة كبيرة وسيساهم في توطيد العلاقة مع مصر التي تعد واحدة من أكبر المساهمين في رأسماله.
وفى نهاية الاجتماع، أكدت الوزيرة، على دعم وترحيب وزارة التعاون الدولي بتعزيز أطر التعاون المستقبلي بين مصر والبنك الإسلامي للتنمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads