المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعليق رئيس جامعة القاهرة على تحويل معهد البحوث الإحصائية إلى كلية

الخميس 09/مايو/2019 - 03:27 م
رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة
محمد أيمن سالم
طباعة
أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن قرار موافقة مجلس الوزراء بتعديل مسمى معهد البحوث الإحصائية إلى كلية يواكب التقدم التكنولوجي.

رئيس جامعة القاهرة
وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن هذه الموافقة تأتي دعمًا لعملية تحول الجامعة فى الفترة الأخيرة إلى عصر جديد من التطور يهدف إلى اللحاق بركب التقدم التكنولوجى.

وأضاف الخشت، أن جامعة القاهرة تسير بقوة وبخطى ثابتة وواثقة نحو التحول إلى جامعة من الجيل الثالث، لافتا إلى أن هناك العديد من الخطوات التى سبقت قرار تعديل مسمى الدراسات والبحوث الإحصائية ومن ذلك تحويل معهد البحوث الأفريقية إلى كلية الدراسات الأفريقية العليا وتطوير كلية الحاسبات والمعلومات لتصبح كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

وأعلن رئيس جامعة القاهرة، أنه من أجل عملية الإصلاح والتطور تقرر فتح 4 برامج أكاديمية متميزة مع جامعات دولية فى كلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية، موضحًا أنه تم الدفع بً ٩ برامج المهنية الخاصة، موضحا أن القرار يتغلب على إحدى العقبات الرئيسية أمام استقطاب وجذب الدارسين المصريين والعرب، بسبب ثقافة ثقافة المجتمعات التى تميل إلى مسمى كلية وترفض الالتحاق بالدراسات العليا فى المعاهد.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أعلن موافقة مجلس الوزراء أمس الخميس، على طلب وزارة التعليم العالى والبحث العلمى الخاص بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، وذلك فيما يتعلق بتعديل مسمى معهد الدراسات والبحوث الإحصائية بجامعة القاهرة ليصبح كلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية، وكذا الموافقة على إنشاء معهد الدراسات الأفرواسيوية للدراسات العليا بالإسماعيلية بجامعة قناة السويس.

اقرأ أيضًا: جامعة القاهرة تحصل على تجديد «شهادة الأيزو 9001-2015»

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads