المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هذه القنوات تبث برنامج الرسوم المتحركة لأكاديمية البحث العلمي

الخميس 09/مايو/2019 - 04:34 م
برنامج متكامل للرسوم
برنامج متكامل للرسوم المتحركة
محمد أيمن سالم
طباعة
في إطار إطلاق برنامج متكامل للرسوم المتحركة تتبناه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بهدف نشر الثقافة العلمية والتعليم الإبداعي  قدمت الأكاديمية في رمضان 2019 عملين.

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
وأشارت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إلى أن هذه البرامج والمسلسلات تأتي للتوعية وتسليط الضوء على العلماء العرب، بالتعاون مع مؤسسات الدولة في استعادة مصر لمكانتها الرائدة في العلوم والفنون والآداب، وبالتالي تم إطلاق مسلسلين بعنوان « نور وبوابة التاريخ» و« الأزهر» في رمضان 2019.

وتعرض حالياً قناة «النهار» و«مصر الأولي» و«العائلة» و«الفضائية المصرية»، الجزء الثالث من مسلسل الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد «الأزهر» وهو من إنتاج مصري مشترك بين الأزهر الشريف وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ومن تنفيذ شركة أنيميشن بلس، ويتناول تاريخ الأزهر الشريف في عهد دولة المماليك البرجية، كما أنه من تأليف محمد كمال حسن ومصطفى زايد، والإخراج الصوتي ماهر محمود.

وقد نال مسلسل الأزهر الجزء الأول جائزة أفضل مسلسل في (ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة) وأبدت عديد من الدول رغبتها في شراء حق البث لذا تم ترجمته إلى الإنجليزية.

كما تعرض حالياً قناة «سى بى سي» وقناة «الناس» مسلسل «نور وبوابة التاريخ»، الذى أنتجته أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بتعاون متميز مع الأزهر الشريف، والمنظمة العالمية لخريجى الأزهر، وتدور أحداث المسلسل حول الطفل «نور» الذى يبدأ رحلة استكشاف عبر الزمن، عن قصة اكتشافات واختراعات العلماء العرب والمسلمين فى شتى العلوم التى أثرت الحياة البشرية، وهو من تأليف الدكتورة نهى عباس، وبطولة سامح حسين وحنان سليمان ومروة عبد المنعم.

وقد حصل مسلسل «نور وبوابة التاريخ» علي جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في احتفال كبير بمدينة دبي بالإمارات وأيضاً جائزة المجلس القومي لحقوق الإنسان لعام 2018.

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads